اليوم - الدمام

الرياضيون والرياضيات تحدوا عاصفة الغبار وقدموا أرقاما ومستويات جيدة

حققت منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة، التي انطلقت أمس الإثنين، وتستمر حتى 31 مايو الجاري في الكويت، بداية قوية حيث تحدى الرياضيون والرياضيات عاصفة الغبار وقدموا أرقاما ومستويات جيدة.

يشارك في الدورة نحو 1700 رياضي ورياضية، يمثلون ست دول هي: الإمارات والسعودية وقطر والبحرين وسلطنة عمان والكويت المضيفة، يتنافسون في 16 لعبة.

وتصدرت البحرين ترتيب الميداليات بعد اليوم الأول من المنافسات برصيد 13 ميدالية، موزعة على 6 ذهبيات، و4 فضيات، و3 برونزيات.

وأنهت عمان اليوم الأول في المركز الثاني برصيد 6 ميداليات بواقع 4 ذهبيات وبرونزيتين.

وجاءت السعودية ثالثة برصيد 7 ميداليات، ذهبية و3 فضيات و3برونزيات، وقطر رابعة برصيد 4 ميداليات بواقع ذهبيتين وفضيتين، وحلت الكويت في المركز الخامس بعشر ميداليات موزعة على ذهبية واحدة و5 فضيات و4 برونزيات، والإمارات العربية المتحدة في المركز السادس برصيد 3 ميداليات، فضية وبرونزيتان.

وجاءت 4 من ذهبيات البحرين عبر السيدات اللاتي يسجلن في نسخة الكويت المشاركة الأولى للمرأة في دورة الألعاب الخليجية، فيما حققت رياضيات عمان 3 من الذهبيات الـ 4 لبلادها.

وكان أسرع عداء في دورة الألعاب الخليجية القطري توسين اوغونودي الذي أحرز المركز الأول لسباق 100م، مسجلا رقما جيدا قدره 10 ثوان و5 أجزاء من الثانية، متقدما على السعودي عبدالله أبكر (10,21 ثانية) والعماني بركات الحارثي (10,30 ثانية).

ولدى السيدات، أحرزت العمانية مازون العلوي لقب أسرع عداءة في الدورة الخليجية بعد أن أحرزت المركز الأول أيضا في سباق 100م مسجلة 11,47 ثانية، متقدمة على الكويتية موضاحاوي الشمري (11,52 ثانية) والبحرينية هجر الخالدي (11,56 ثانية).