صحتك في أكلتك
أكدت دراسات متعددة أن تناول التفاح وإضافته في النظام الغذائي يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، ويحافظ على صحة الأمعاء، كما يساعد على خفض ضغط الدم؛ لأنه يحتوي على مادة الفلافانول.
ووفقًا لدراسة أجريت عام 2019 ونُشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، فإن الأفراد الذين يعانون من ارتفاع طفيف في مستوى الكوليسترول في الدم والذين يستهلكون تفاحتين يوميًا خفضوا مستوى الكوليسترول الضار، وزادوا توسع الأوعية الدموية لديهم؛ مما قد يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب بشكل ملحوظ، بحسب موقع eatthis.
كما أن تناول تفاحة بين الحين والآخر قد يكون أسهل طريقة لخفض ضغط الدم، ووجدت دراسة نُشرت عام 2020 أن الأطعمة الغنية بالفلافانول، بما في ذلك التفاح، يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم، وتساعد في تعزيز بكتيريا الأمعاء المفيدة.
وتحافظ على صحة الأسنان، وتقلل من قابلية بقاء البكتيريا في الفم، والقضاء على رائحة الفم الكريهة، كما أن تناول تفاحة واحدة أو أكثر في اليوم يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم ، بينما وجد التحليل التلوي لعام 2015 المنشور في مجلة Public Health Nutritio أن استهلاك التفاح كان مرتبطًا بانخفاض السرطان في الرئة.
ووفقًا لدراسة أجريت عام 2019 ونُشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، فإن الأفراد الذين يعانون من ارتفاع طفيف في مستوى الكوليسترول في الدم والذين يستهلكون تفاحتين يوميًا خفضوا مستوى الكوليسترول الضار، وزادوا توسع الأوعية الدموية لديهم؛ مما قد يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب بشكل ملحوظ، بحسب موقع eatthis.
كما أن تناول تفاحة بين الحين والآخر قد يكون أسهل طريقة لخفض ضغط الدم، ووجدت دراسة نُشرت عام 2020 أن الأطعمة الغنية بالفلافانول، بما في ذلك التفاح، يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم، وتساعد في تعزيز بكتيريا الأمعاء المفيدة.
وتحافظ على صحة الأسنان، وتقلل من قابلية بقاء البكتيريا في الفم، والقضاء على رائحة الفم الكريهة، كما أن تناول تفاحة واحدة أو أكثر في اليوم يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم ، بينما وجد التحليل التلوي لعام 2015 المنشور في مجلة Public Health Nutritio أن استهلاك التفاح كان مرتبطًا بانخفاض السرطان في الرئة.