وكالات - لندن

يعد البيض جزءًا مهمًا من ثقافات الطعام في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى كونه مكونًا متعدد الاستخدامات، فإنه مفيد للغاية للصحة فهو غني بالمغذيات الدقيقة مثل فيتامينات أ، ب، د، هـ، ك، الكالسيوم، والزنك وغيرها، ويعتبر أيضًا مصدرًا جيدًا للبروتين، ما يجعله إضافة غذائية صحية، وفقًا لما نشره «doctor-ndtv».

ويساعد في بناء عضلات قوية، بسبب البروتين الموجود فيه ويحافظ على أنسجة الجسم وإصلاحها، بما في ذلك العضلات، كما أنه يعزز أيضًا صحة الدماغ، فهو يحتوي على فيتامينات ومعادن ضرورية للمخ والجهاز العصبي ليعمل بشكل فعّال.

ويعزز إنتاج الطاقة لاحتوائه على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لإنتاج الطاقة، ويعمل على بناء جهاز مناعة صحي فهو يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ب 12 والسيلينيوم، كما يعزز صحة القلب ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، كما يلعب الكولين الموجود به دورًا مهمًا في تكسير الحمض الأميني الهوموسيستين، والذي قد يساهم في الإصابة بأمراض القلب، ويساعد أيضًا في الحمل الصحي، حيث يحتوي على حمض الفوليك، الذي قد يساعد في منع الإعاقات الخلقية. ويلعب دورًا مهمًا في صحة العين، حيث يساعد اللوتين والزياكسانثين الموجودان فيه على منع التنكس البقعي، وهو السبب الرئيسي للعمى المرتبط بالعمر، كما أن الفيتامينات الأخرى الموجودة في البيض تعزز الرؤية الجيدة.

ويساعد البروتين الموجود فيه على الشعور بالشبع لفترة أطول، ويقلل الرغبة في تناول وجبة خفيفة وإجمالي السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص.