عبدالعزيز العمري - جدة

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. محمد العبدالعالي انخفاض الحالات الحرجة، عالميا، بفضل اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مشيرا إلى استقرار الوضع الوبائي في المملكة، وكذلك الحالات الحرجة بالنظر إلى بداية الجائحة، وتوقع انخفاض المنحنى خلال الأيام المقبلة، جراء الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتجاوز عدد الجرعات أكثر من 53.8 مليون جرعة، وتحصين 23.4 مليون بجرعتين من اللقاح.

وشدد «العبدالعالي»، خلال المؤتمر الصحفي لمستجدات الفيروس، أمس، على أهمية مبادرة الجميع للحصول على اللقاحات، والالتزام بالإجراءات الوقائية، والوعي وتكاتف أفراد المجتمع، وأن تكون الهوية الإعلامية الجديدة «مناعتنا حياة» عنوان المرحلة القادمة. وأشار إلى أن المنشآت الصحية لديها الجاهزية الكاملة، متمنيا ألا يصل أي شخص إلى العناية المركزة.

وأشار إلى إتاحة الجرعات التنشيطية لمن هم فوق 16 عاما فأكثر، مؤكدا مأمونية الجرعة المعززة لهذه الفئة، مشيرا إلى أنه لن تم إتاحة أي لقاحات إلا بعد التحقق من المأمونية والمنفعة.

وأعلن «العبدالعالي» تسجيل 5477 ‏حالة جديدة لفيروس كورونا، ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة 615.430 حالة، منها 336 حالة حرجة، مشيرا إلى أن عدد المتعافين، وصل إلى 564.947 حالة، بإضافة 3405 حالات تعافٍ جديدة، كما بلغ عدد الوفيات 8906 حالات بإضافة حالة وفاة جديدة.

إلى ذلك، أعلن تجمع الشرقية الصحي، عن إتاحة جرعات لقاح كورونا، عبر 26 مركزا، من بينها 11 تعمل طوال أيام الأسبوع لخدمة المستفيدين، مهيبة بالجميع ضرورة التسجيل لتلقي الجرعات واستكمال التحصين.