مها العبدالهادي - الدمام

تقدم الشرعية و«العمالقة» في مأرب تقابله انهيارات بصفوف الميليشيات

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، بقيادة المملكة، أمس الأربعاء، عن تنفيذ 33 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في مأرب والبيضاء، والقضاء على أكثر من 200 عنصر إرهابي، وأسفرت الاستهدافات عن تدمير 21 آلية عسكرية للانقلابيين.

وقال التحالف وفق بيان نشرته «واس» على صفحتها في «تويتر»: نفذنا (17) عملية استهداف ضد الميليشيا في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية، مشيرا إلى أنها دمرت (11) آلية عسكرية، وقضت على أكثر من (110) عناصر إرهابية.

وفي شأن البيضاء، أكد تحالف دعم الشرعية تنفيذه (16) عملية استهداف ضد الحوثيين في المحافظة خلال الساعات الـ 24 الماضية، وقال: إن الاستهدافات دمرت (10) آليات عسكرية، وقضت على أكثر من (90) عنصرا إرهابيا.

وبعد أن أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، الثلاثاء، عن انطلاق عملية «حرية اليمن السعيد»، في المحاور والجبهات القتالية كافة، يواصل الجيش اليمني عمليته العسكرية جنوب محافظة مأرب، والسيطرة على مواقع جديدة في عقبة ملعاء بمديرية حريب، التي يفصل بينها وبين معسكر أم الريش الإستراتيجي 3 كيلومترات.

العميد ركن تركي المالكي


سيطرة «الألوية»

وأعلنت ألوية العمالقة، الأربعاء، إسقاط طائرة حوثية مفخخة في مديرية حريب، جنوبي محافظة مارب.

وقال المركز الإعلامي لـ «ألوية العمالقة»: إن دفاعاتهم تمكنت ظهر أمس، من إسقاط طائرة مسيرة حوثية مفخخة في سماء مديرية «حريب» جنوبي مأرب، وأوضحت المصادر أن الميليشيات لجأت لاستهداف مديرية حريب عقب خروجها عن يدها، وسيطرة ألوية العمالقة عليها.

من جانبه، أكد وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني، أن مرحلة حاسمة من معركة اليمن في مواجهة المشروع التوسعي الإيراني والخلاص من ميليشيا الحوثي الإرهابية انطلقت مع إعلان تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة بدء عملية حرية اليمن السعيد بكل المحاور والجبهات، في ظل انتصارات كبرى حققها الأبطال في جبهات (شبوة، مأرب، والبيضاء).

وأوضح المسؤول اليمني أن هذه المرحلة الحاسمة تستوجب توحيد الطاقات والجهود كافة تحت مظلة الشرعية بقيادة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، والاصطفاف خلف الجيش الوطني والمقاومة من مختلف التشكيلات العسكرية المواجهة للحوثي لحسم المعركة، والحفاظ على الهوية الوطنية والعربية، وإنهاء معاناة اليمنيين.

وحدة اليمنيين

وأشار الأرياني إلى أن الإعلاميين والصحفيين والناشطين في منصات التواصل تقع على عاتقهم مسؤولية وطنية وتاريخية في تعزيز وحدة الصف الوطني، ونبذ كل ما يدفع نحو الفرقة والشتات، والمشاركة الفاعلة بالإسناد الإعلامي في معركة التحرير، والتفاعل مع العملية التي أعلن عنها ناطق التحالف «حرية اليمن السعيد».

وثمن وزير الإعلام اليمني المواقف التاريخية للمملكة بدعم اليمنيين في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب، ودورها الأخوي الصادق والنبيل في إسناد اليمن في المجالات كافة، لتصبح جزءا من المنظومة الخليجية، تجسيدا للعلاقات الاستثنائية، وتأكيدا لواحدية المعركة والمصير المشترك بين البلدين.

يذكر أن «العمالقة» حررت مناطق واسعة في مديرية حريب بمحافظة مأرب، وسط حالة من الانهيار في صفوف الحوثيين، وخاضت قواتها معارك عنيفة ضد الميليشيات كبدتها خلالها خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وكلفتها مئات القتلى والجرحى.

ويأتي تقدم قوات ألوية العمالقة إلى مديرية حريب بمحافظة مأرب بعد استكمال تحرير مديريات شبوة بالكامل من قبضة الميليشيات الحوثية في عملية إعصار الجنوب.