اليوم – الرياض

أعلنت ألتريكس (Alteryx, Inc.)، شركة أتمتة التحليلات الرائدة المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز AYX، عن مجموعة من النتائج الجديدة تُظهر أن منطقة الخليج في وضع فريد لدفع عجلة الابتكار بعد الوباء. وجد استبيان أجراه معهد أبحاث الرأي يوجوف بتكليف من ألتيريكس شمل أكثر من 300 من موظفي البيانات في الشركات الكبيرة في الإمارات والمملكة أن 50٪ من الموظفين الذين شملهم الاستبيان قادرين على أتمتة مهامهم اليومية، و 58٪ منهم قادرين على تحقيق نتائج أسرع من خلال استخدام تكنولوجيا التحليلات مقارنة بما كان عليه الحال قبل خمس سنوات. وبالمقارنة، أكد 16٪ فقط من العاملين في المملكة المتحدة و 24٪ من العمال الألمان أنهم قادرون على أتمتة مهام مماثلة.

على الرغم من وجود اللبنات الأساسية للنجاح، يُظهر الاستبيان أن برامج التدريب المطبقة بشكل غير متسق لا زالت تعيق نمو ابتكارات الذكاء الاصطناعي في المنطقة، حيث يتلقى الخبراء الحاليون فقط، مثل علماء البيانات المؤهلين، التدريب الضروري لتعزيز مهارات البيانات. ولتسليط الضوء على مدى الحاجة لهذه المهارات، يوافق 97٪ من العاملين في منطقة الخليج على ضرورة توفير التدريب لجميع العاملين في مجال البيانات في المنطقة لإطلاق العنان لقيمة الشركات.

يعمل الموظفون الذين يفتقرون إلى التدريب الرسمي بشكل متزايد في الظلام، أي دون القدرة للوصول إلى البيانات الحيوية، مما يزيد من العبء على فرق علوم البيانات. يسلط البحث الضوء على الوقت الكبير الذي يقضيه علماء البيانات كل أسبوع في حلقة من المهام التي يمكن أن يكملها العمال ذوو المهارات الأقل تقدماً باستخدام تقنيات الأتمتة.