اليوم - الدمام

الحوثيون يواصلون جرائمهم بـ«صاروخين باليستيين» على نازحي «الحمة» في مأرب

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة، ليل الأربعاء، عن بدء تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، فيما نفذ أمس الخميس، عمليات أخرى على مواقع للحوثيين المدعومين من نظام إيران في مأرب، حصدت خلال 24 ساعة أكثر من 145 إرهابيا، وخلفت عشرات الآليات العسكرية.

وبحسب ما نقلته «واس» في سلسلة تغريدات عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، قال التحالف: نفذنا (29) عملية استهداف ضد الميليشيا في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية، لافتا إلى أن الاستهدافات دمرت (16) آلية عسكرية، وقضت على أكثر من (145) عنصرا إرهابيا.

وفي وقت سابق، أعلن التحالف تدمير مخازن للطائرات المسيرة بأحد المواقع بمديرية الثورة في صنعاء، موضحا أن تدمير منظومة اتصالات عسكرية مرتبط بإطلاق المسيرات بمديرية بني الحارث.

وقال التحالف إنه دمر مخازن سرية للصواريخ والمسيرات بمنطقة جبلية في محيط صنعاء، وشدد بالقول: اتخذنا إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية.

وأشار إلى أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، ودعا التحالف المدنيين إلى عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة.

العميد ركن تركي المالكي


جرائم الحوثيين

وفي تواصل لجرائم الانقلابيين المدعومين من ملالي إيران، استهدف مسلحو ميليشيا الحوثي أمس الخميس، مخيما للنازحين في مدينة مأرب، شرقي اليمن، بصاروخين باليستيين.

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب، في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: إن ميليشيا الحوثي استهدفت مخيم «الحمة» الذي تديره منظمة الهجرة الدولية في ضواحي مدينة مأرب، بصاروخين باليستيين، وأضافت أن القصف أسفر عن سقوط جرحى في صفوف النساء والأطفال، دون الإشارة إلى عددهم.

وسبق أن استهدف الحوثيون خلال الأيام الماضية، مخيم «الحمة» بصاروخ باليستي.

ويستمر الحوثيون في تصعيدهم العسكري تجاه مدينة مأرب المكتظة بملايين النازحين، محاولين التقدم إليها والسيطرة على هذه المدينة الغنية بالنفط والغاز، رغم التحذيرات الأممية والدولية المتكررة من مخاطر هذا التصعيد على المدنيين.

في غضون هذا، أكد نائب رئيس هيئة العمليات الحربية بوزارة الدفاع اليمنية العميد الركن صالح العامري، أن ميليشيا الحوثي الإيرانية، فشلت في تحقيق أي اختراق لمواقع الجيش في جبهات محافظة مأرب، وجبهات المحافظة سحقت كل حشود وأنساق الإرهابيين.

انتصارات قادمة

ونقل موقع الجيش اليمني «سبتمبر نت» عن العامري قوله: إن المعركة في الجبهات الجنوبية لمأرب تمضي حسب الخطة الإستراتيجية التي وضعتها قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، وتابع: الأيام المقبلة ستكون حافلة بالانتصارات التي سيحققها الجنود الذين يدافعون اليوم عن الثورة والجمهورية وكرامة أبناء الشعب اليمني.

وأضاف: «الأنساق الحوثية التي حاولت الميليشيا من خلالها في معارك اليومين الماضيين التقدم باتجاه مواقع الجيش، في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب، لم يعد منهم فرد واحد، ولا تزال جثثهم متناثرة على امتداد خط المواجهات».

ويقول العميد العامري: نطمئن أبناء الشعب اليمني أن محافظة مأرب بجيشها وأمنها ومقاومتها وقبائلها الأحرار بخير، وستظل بخير، لأنها محمية بحماية الله، وعزيمة المقاتلين وأحرار اليمن الموجودين على امتداد خط المواجهات العسكرية، لأنهم في خندق واحد يدافعون عن العقيدة والهوية والثورة والجمهورية.

كما أكد أن أبطال الجيش والمقاومة ماضون نحو استئصال شأفة الميليشيا الإيرانية من كل ربوع الوطن، واستعادة مؤسسات الدولة مهما كانت التضحيات.

ودعا نائب رئيس هيئة العمليات الحربية «أولياء الأمور» في المحافظات التي يسيطر عليها الانقلابيون الحوثيون، أن يحافظوا على أبنائهم، وعدم الزج بهم إلى «محارق الموت والهلاك» التي تقودهم إليها الميليشيا الإرهابية.