عبدالرحمن الخثعمي ـ الدمام

ربط 6 مواقع بشبكة تصريف مياه الأمانة

حدد فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة الشرقية «المواقع الحرجة» بالمنطقة، والتي تشهد تجمعات مياه الأمطار، مشيرا إلى إعداد خطط متكاملة لمواجهة الحالة المطرية مع تنظيف فتحات التصريف بشكل مستمر.

وأوضح فرع الوزارة لـ (اليوم)، أن خطط التعامل مع موسم الأمطار تشمل جاهزية فرق العمل من موظفي الوزارة والمقاول، مع توفير المعدات اللازمة والعمالة.

متابعة المقاولين

وقال: خلال الفترة الماضية وقبل بداية موسم الأمطار، جرى التأكيد على المقاولين بإجراء الصيانة الوقائية لمنشآت تصريف الأمطار، وتقييم الاستعدادات المرتبطة بها، مع جاهزية شبكات ومحطات تصريف الأمطار وشبكات الأنفاق والمضخات الاحتياطية والمولدات.

تأمين المعدات

وأكد تأمين المعدات والعمال وقطع الغيار والمحروقات الضرورية واللازمة لضمان استمرارية العمل خلال فترة الطوارئ، مع تأمين وسائل النقل الكافية في حالة نقل المعدات من منطقة إلى أخرى، إضافة إلى ربط 6 مواقع مع شبكة تصريف الأمانة، والانتهاء من 6 مواقع للتصريف الذاتي.

الطريق الساحلي

وأضاف الفرع إن الطريق الساحلي «617 دوار أوتو موتو/ إشارة الراكة»، يشمل مناهل لتصريف الأمطار، بالإضافة إلى مضخة 3 بوصة؛ لاستخدامها عند الحاجة، مع تأمين عمالة لتنظيف فتحات المناهل بشكل مستمر أثناء الحالة المطرية.

وبيَّن فرع الوزارة أن نفق أبو بكر بطريق الرياض تم تأمينه بـ3 مضخات غاطسة، ومضختين سعة 12 بوصة، وواحدة مقاس 6 بوصات، و4 سيارات شفط للمياه، كما تدرس الوزارة حاليا مشروع تصريف مياه الأمطار لأسفل الجسر.

6 مضخات و4 سيارات شفط بنفق «أبو بكر بطريق الرياض»