اليوم - الدمام

بدأ نحو 270 ألف طالب وطالبة في مراحل التعليم للمرحلتين المتوسطة والثانوية، رحلتهم التعليمية حضوريا من فصولهم الدراسية بالمنطقة الشرقية، وسط إجراءات احترازية شاملة تضمن الوصول لبيئة تعليمية آمنة.

خطط تشغيلية

وتفقد مدير عام التعليم د. سامي العتيبي، سير الدراسة في أول أيام الفصل الدراسي الثاني، أمس، في عدة مدارس بالدمام، ووجه مديري 14 مكتب تعليم بالإشراف بمتابعة سير الجداول الدراسي، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وانتظام رحلة التعليم من الحصة الأولى في المحافظات كافة، وتطبيق الخطط التشغيلية للمدارس.

عودة آمنة

وأكد أن إدارة التعليم في المنطقة تسير وفق خططها لبدء الفصل الدراسي الثاني بالشكل الصحيح، التي تعد امتدادا لخطط الوزارة الرامية لعودة تعليمية آمنة لمنسوبي ومنسوبات التعليم من طلاب وطالبات ومعلمين ومعلمات، سواء حضوريا للمرحلتين المتوسطة والثانوية، أو عن بُعد للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال.

اهتمام القيادة

ونوه د. العتيبي بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين -يحفظهما الله- بالرعاية للمواطن والمقيم، والحفاظ على أمنه وصحته واستقراره، وتقديم الخدمات التعليمية بتسخير الإمكانات كافة، بما يكفل ازدهاره ونموه.

دعم كبير

وأشار إلى الدعم الكبير، الذي يجده قطاع التعليم في المنطقة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، ومتابعتهما المستمرة التي ساهمت في تقدم المنطقة في شتى المجالات، لا سيما التعليم، مثمنا قيادة وزير التعليم د. حمد آل الشيخ، خطوات الوزارة التطويرية التي يلمسها الجميع لمواكبة أفضل الممارسات العالمية.