اليوم - الدمام

كشفت مؤشرات القياس الأسبوعية لغرفة عمليات معالجة التشوه البصري بالمنطقة الشرقية عن رفع 100.605 متر3 من مخلفات البناء والهدم، ومعالجة 12.701 متر طولي من الكتابات المشوهة، إضافة إلى إزالة 807 سيارات مهملة وتالفة، في أسبوع.

وأوضح وكيل الأمين للتعمير والمشاريع م. مازن بخرجي، خلال اجتماع أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، أمس، لمتابعة خطة معالجة التشوه البصري ومؤشرات القياس، أنه جرى وضع 5.603 حاويات نظافة، ودهان 230.153 مترا طوليا من الأرصفة والخطوط الأرضية، ومعالجة 3.284 من حواجز الحفريات، وصيانة 48.930 متر2 من حفر الشوارع، وصيانة 1.590 من أعمدة الإنارة، ومعالجة 32.050 مترا طوليا من الأرصفة المتهالكة.

واطلع «الجبير» على خطة معالجة التشوه البصري لبلدية محافظات بقيق والنعيرية ورأس تنورة والخفجي، وتضمنت معالجات مخلفات البناء والهدم، والكتابات المشوهة للجدران، وإزالة السيارات التالفة، بالإضافة إلى معالجة وضع الحاويات، ودهان بردورات الأرصفة والخطوط الأرضية، وإزالة وتحسين مظهر حواجز الحفريات، ومعالجة حفر الشوارع والتشققات، وصيانة أعمدة الإنارة، وإصلاح الإنترلوك وبلاط الأرصفة المتهالكة.

بعد ذلك اطلع على تحديثات نظام المعاملات الإلكتروني الذي تضمن إحصائية التدريب على نظام المعاملات لكل الوكالات والإدارات والبلديات، وإحصائيات نظام المعاملات في الأمانة خلال الأسبوعين الماضيين.

وشدد أمين الشرقية على ضرورة متابعة النسب المنخفضة في معالجات عناصر التشوه البصري، ورفع وتيرة العمل لتحقيق إنجازات أكبر في المدن والمحافظات كافة، والتي من شأنها العمل على حوكمة أعمال الأمانة وتحقيق رؤيتها.