محمد الخباز - الخبر

عقب تحقيقه المركز الأول بسباق نصف ماراثون الخبر الدولي..

لم يكن سباق نصف ماراثون الخبر الدولي مجرد سباق رياضي انتهى بمجرد الوصول لخط الختام، بل كان مصدرا للفرحة والسعادة التي عاشها كافة المشاركين في سباقاته الثلاثة، وكذلك في فعاليات المهرجان التي بلغت ما يقارب الـ 200 فعالية مختلفة، وهو ما تكشف عنه يوميا صفحات التواصل الاجتماعية، رغم مرور الأسبوع على انتهاء السباقات، وختام المهرجان مساء الخميس الماضي.

أرض هدية!

أما القصة الأبرز، فتمثلت في البهجة التي نشرها العداء الكيني عورنجس كيلمو بين أهله وعائلته، حينما قرر شراء قطعة أرض وزراعتها بقيمة جائزة المركز الأول البالغة 10 آلاف دولار، وهو ما يجسد أحد أهم الأهداف الاجتماعية، التي أقيم من أجلها هذا الماراثون العالمي، حيث كشف رشيد بن مزيان عضو مجلس إدارة الجمعية الدولية للماراثون والسباقات على الطرق عن وعد العداء الكيني بالعودة للمملكة من أجل المشاركة في مهرجان العام المقبل، وتحطيم الرقم السابق له في الماراثون.

فيما قدم بن مزيان شكره للجنة المنظمة للسباق الذي حظي بإشادات كبيرة من شخصيات عالمية، وصفت الحدث بالنقلة النوعية على مستوى سباقات نصف الماراثون.

120 ألف زائر

وكانت فعاليات مهرجان «نصف ماراثون الخبر الدولي» الذي أقيم على الواجهة البحرية بمحافظة الخبر، قد اختتم مساء الخميس الماضي وسط مشاركة 120 ألف زائر شاركوا فيما يقارب الـ 200 فعالية، أقيمت على مدار 8 أيام متواصلة.

جوائز تتجاوز نصف المليون

من ناحيته، رفع رئيس اللجنة المنظمة العليا بالمهرجان الدكتور سعيد آل قبوص، شكره وتقديره للرعاية الكريمة التي حظي بها المهرجان من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية ودعم سموه غير المستغرب لكافة البرامج والفعاليات التي تخدم الفرد والمجتمع بمتابعة من سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، منوها بأهمية إقامة مثل هذه الأحداث العالمية التي تساهم في تحقيق القيم المجتمعية ورفع نسبة الممارسين للرياضة ودعم الشباب وتمكين المرأة وفق رؤية المملكة 2030.

وأكد آل قبوص أن الفعاليات بطابعها الترفيهي والاجتماعي والثقافي والفني الوطني، حققت نجاحا باهرا خلال إقامتها في إجازة منتصف العام، مشير إلى أن عدد الزوار الكبير الذي تجاوز 120 ألفا كان محفزا لمضاعفة الجهد ورفع مستوى العمل، كما أن المهرجان حظي باهتمام كبير من المسؤولين منذ اليوم الأول وحتى اليوم الأخير للمهرجان.

وختم آل قبوص حديثه بالتأكيد على أن النجاح المتحقق، يقودهم إلى البدء في بلورة الأفكار لإقامة المهرجان الثاني، الذي سيكون بصورة مختلفة وبقيمة جوائز أعلى.