سيف الحارثي - الدمام

بمشاركة 400 متطوع ومتطوعة لدخول موسوعة جينيس

أوضح أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، أن الأمانة زرعت 6250 شتلة في أرض على مساحة 6200 متر مربع في حي الشاطئ بكورنيش الدمام، لتشكل شعار السعودية الخضراء، الذي سيتم التنسيق لدخوله في موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية، من خلال رسم أكبر شعار لمبادرة «السعودية الخضراء»، بمشاركة 400 متطوع ومتطوعة، محققين 2100 ساعة تطوعية.

الاقتصاد الأخضر

وبيّن خلال مشاركته أمس في زراعة بعض الأشجار في موقع شعار «السعودية الخضراء» ومنها شجيرة الجاتروفيا، أن ذلك يأتي للتذكير بالمبادرة، التي أطلقها سمو ولي العهد، والتركيز على تنمية الاقتصاد الأخضر وإيجاد فرص عمل نوعية وتوفير فرص استثمارية ضخمة للقطاع الخاص وإنشاء مشاريع إنتاجية خضراء والاستثمار في البنية التحتية وإذكاء التنوع البيولوجي بهدف الحفاظ على المناخ، ودعم البرامج في مواجهة التحديات الرئيسية المرتبطة بالبيئة.

تطور كبير

وأكد لـ«اليوم» التطور الكبير بمجال التوعية البيئية لدى المواطن والمقيم بالمنطقة بمشاركتهم في مثل هذه الحملات الوطنية وتفعيل مسؤوليتهم الاجتماعية، حيث لم يكن هناك جهد كبير من الأمانة في نشر هذه الثقافة المترسخة لديهم، مبينا أن زيادة الرقعة الخضراء له دور واضح في امتصاص التلوث البيئي وهو ما تعمل عليه الجهات ذات العلاقة بالقطاعين الحكومي والخاص بالمنطقة.

خارطة طريق

وأوضح وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للتراخيص والامتثال، م. عبدالله بن سعيد، أن الوزارة حرصت على التكامل مع مبادرة «السعودية خضراء»، التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد -حفظه الله-، التي تساهم بحماية الأرض والطبيعة وتضع المملكة في خارطة طريق ذات معالم واضحة وطموحة تسهم بشكل قوي في تحقيق المستهدفات العالمية، مضيفا إن الوزارة وجهت كل الأمانات بالتفاعل مع هذه المبادرة بزراعة أكثر من 200 ألف شتلة، وهناك حراك لأكثر من 5 آلاف متطوع يعملون جميعا لدعم «السعودية خضراء»، التي ستنقل المناطق لمجتمع مزدهر ونتحول من مرحلة إزالة التشوهات البصرية إلى مرحلة تحسين المشهد الحضري.

توزيع الأشجار

واستعرض أمين الشرقية ووكيل الوزارة، عربة شرقية خضراء والاستماع إلى شرح موجز عن أهدافها، التي تم إطلاقها بهدف تسهيل الوصول إلى مناطق ومحافظات المنطقة الشرقية والتوعية بأهمية الزراعة والمحافظة عليها، وستقوم العربة بجولات لتشمل كل الأحياء بمدن ومحافظات المنطقة، لتوزيع الأشجار والورود على سكان الأحياء، بصفة مجانية.

نسخة ثانية

يذكر أن مبادرة «شرقية خضراء» قد دشن نسختها الثانية، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، مؤخرا، وذلك لزيادة الرقعة الخضراء في المنطقة، والمساهمة في نشر ثقافة الوعي بأهمية التشجير والمحافظة على الغطاء النباتي.