صحيفة اليوم

السفارة لـ «اليوم»: تنسيق مع «الخارجية» لإعادة العالقين في أسرع وقت

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية جنوب أفريقيا سلطان العنقري، عدم تسجيل أي إصابات بمتحور كورونا الجديد «أوميكرون»، سواء بين المواطنين أو أعضاء السفارة وعائلاتهم. وأوضح سفير خادم الحرمين لـ «اليوم» أن الأوضاع في جنوب أفريقيا مطمئنة، ولم تتلق السفارة بلاغات عن أي إصابات بين المواطنين السعوديين، وجرى التنويه بأهمية التقيد والالتزام بالإجراءات الاحترازية الصحية الصادرة من البلد المضيف.

الإجراءات النظاميةوأضاف «العنقري» إن هناك تنسيقا مع وزارة الخارجية والجهات المختصة في المملكة، لإعادة المواطنين والسياح العالقين في جنوب أفريقيا، لاتخاذ الإجراء المناسب لإعادتهم إلى المملكة، في أسرع وقت ممكن، مبينا أنه ‏سيتم التعامل مع المواطنين العالقين حسب الإجراءات النظامية المتبعة في مثل هذه الحالات، والتي تحرص حكومتنا الرشيدة فيها على رعاية المواطن السعودي بالخارج.

تسجيل البياناتودعت سفارة المملكة في جنوب أفريقيا المواطنين إلى تسجيل بياناتهم، متضمنة وسائل التواصل الخاصة، وذلك عبر موقع وزارة الخارجية «فنار»، ومن خلال البريد الإلكتروني الخاص بالسفارة، والتواصل مع هاتفي طوارئ شؤون السعوديين أو السفارة، في حالة حدوث أي طارئ، لافته إلى أن الوضع الصحي مطمئن ومستقر وفقا لما صدر عن السلطات الرسمية المختصة.

إجراءات السلامةيذكر أن رصد «أوميكرون» في جنوب أفريقيا، أسفر عن إجراء العديد من الاحتياطات من قبل دول الاتحاد الأوروبي والعربي، ومن بينها المملكة، التي حظرت السفر وأغلقت المجال الجوي من وإلى جنوب أفريقيا، تحسبا لازدياد المخاطر التي قد تنتج عن المتحور الجديد.