واس - الرياض

ناقش المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية د. عبدالله الربيعة، بمقر المركز في الرياض أمس، مع سفير مملكة البحرين لدى المملكة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة، الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية وسبل تعزيزها. وقدم د. الربيعة خلال اللقاء نبذة عن المشروعات الإنسانية والإغاثية التي ينفذها المركز حول العالم، والتي بلغت حتى الآن 1.784 مشروعا في 76 دولة بالتعاون مع 144 شريكا محليا وإقليميا ودوليا.

وأشاد الشيخ حمود آل خليفة بمنجزات المركز الإنسانية والإغاثية ومساعداته التي امتدت في أنحاء العالم كافة، وجسدت صورة حضارية مشرقة للمملكة العربية السعودية.

ومن ناحية أخرى، بحث د. الربيعة في مقر المركز بالرياض أمس، مع المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كورين فليشر، تعزيز علاقات التعاون والتنسيق المشترك بالمجالات الإنسانية والإغاثية مع البرنامج في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة والقضاء على الجوع والفقر في المجتمعات المتضررة، كما ناقش الجانبان مستجدات المشاريع الغذائية المنفذة بينهما في الجمهورية اليمنية.