علي السلمي - جدة

اليوم في بطولة كأس العرب

يستهل المنتخب السعودي مشواره في كأس العرب العاشرة، اليوم الأربعاء، عند الساعة العاشرة مساء عندما يواجه نظيره الأردني على ملعب المدينة التعليمية بالدوحة، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبهما منتخبي المغرب وفلسطين.

وفضّل المنتخب السعودي المشاركة في البطولة بالمنتخب الأولمبي «الرديف» لتفادي الإرهاق الذي قد يصيب لاعبي المنتخب الأول، الذي يتصدر حالياً مجموعته الثانية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المزمع إقامتها في قطر 2022.

واستعان مدرب المنتخب، الفرنسي لوران بونادي مساعد مدرب المنتخب الأول إيرافي رينارد، بلاعبي المنتخب الأولمبي الذي شارك في بطولة غرب آسيا التي استضافتها مدينة الدمام، وحل في المرتبة الثانية، قبل أن يحجز مقعده في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما.

ويمتلك الأخضر أسماء واعدة ينتظرها مستقبل كبير خصوصاً أن بعضها فرض نفسه على تشكيلة فريقه ويلعب بصفة أساسية رغم وجود سبعة عناصر أجنبية في كل فريق، ويسعى من خلال هذه البطولة إلى اكتساب المزيد من الخبرة الدولية وتقديم نفسه بالشكل المطلوب.

ويبرز في صفوف الأخضر، محمد الربيعي وسعود عبدالحميد ومتعب الحربي وحامد الغامدي ووليد الأحمد ونايف الماس وعلي مجرشي وأيمن يحيى وتركي العمار وفراس البريكان.

وقدم لوران بونادي شكره للاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر المسحل والمدرب رينارد على ثقتهم به لقيادة الأخضر في كأس العرب، مؤكداً أنهم سيقدمون كل ما لديهم للوصول إلى الهدف المرسوم.

في المقابل، يشارك المنتخب الأردني بالفريق الأول، ويطمح في مصالحة جماهيره بعد الخروج من تصفيات المونديال، والمنافسة على اللقب العربي.

وكان مدربه العراقي عدنان حمد اختار 23 لاعباً لتمثيل المنتخب في البطولة، وضمت القائمة العديد من الأسماء البارزة في الدوري المحلي والمحترفة التي تملك خبرة كبيرة، أمثال محمد الدميري ورجائي عايد وياسين البخيت وبهاء عبدالرحمن وحمزة الدردور وبهاء فيصل.