علي السلمي - جدة

في ختام منافسات الجولة الـ13 بدوري المحترفين

بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا يوم الثلاثاء الماضي، وعودته للمنافسات المحلية، يسعى الهلال إلى تجاوز مضيفه أبها عندما يلتقيان عصر اليوم الأحد في ختام منافسات الجولة الثالثة عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

والتقى الفريقان في الدوري ثماني مرات سابقة، فاز الهلال في أول ست مباريات، وفاز أبها في المباراة الأخيرة، وحضر التعادل في مباراة واحدة، وسجل هجوم الزعيم 24 هدفاً، بينما سجل هجوم زعيم الجنوب 10 أهداف.

ويحتل أبها المركز الحادي عشر، برصيد 13 نقطة، جمعها من 12 مباراة، فاز في 4 وتعادل في واحدة وخسر 7 مباريات، فيما يحتل الهلال المركز الرابع برصيد 19 نقطة، جمعها من 9 مباريات، فاز في 5 وتعادل في 4، ولم يخسر أي مباراة، وله ثلاث مباريات مؤجلة أمام الفيحاء والنصر والاتحاد على الترتيب.

ورغم فوز أبها في مباراته الأخيرة أمام الأهلي، التي منحته جرعة معنوية، بعد خسارتين متتاليتين، إلا أن مستواه ونتائجه في المجمل لم تكن مقنعة لعشاقه، ومع أنه يدرك صعوبة المهمة في مباراة اليوم، إلا أنه سيلعب من أجل الخروج بنتيجة إيجابية، خصوصاً أنه يدخلها بصفوف مكتملة.

في المقابل، يسير الهلال المنتشي باللقب الآسيوي، بشكل مميز، فهو الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي خسارة في الدوري حتى الآن، ويطمح اليوم في تحقيق فوزه السادس والاقتراب من الصدارة، التي قد ينفرد بها في قادم الأيام فيما لو فاز في مبارياته المؤجلة.

وعطفاً على واقع الفريقين فنياً ونقطياً، فإن كفة الهلال تبقى هي الأرجح، وسيكون مرشحاً للفوز بنقاطها.

فوز أبها

فوز الهلال

أهداف أبها

أهداف الهلال