واس - الرياض

أحبطت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك 7 محاولات لتهريب أكثر من 2.1 مليون حبة كبتاجون بمنفذ الحديثة، عُثر عليها مُخبأة ضمن إرساليات وردت إلى المملكة عبر المنفذ.

وأوضحت الهيئة أنه في المحاولة الأولى التي تم إحباطها عُثر على «467.441» حبة كبتاجون مخبأة في تجويف أسفل أرضية إحدى الشاحنات القادمة عبر المنفذ.

وقاد الحضور الذهني لمنسوبي الهيئة لإحباط المحاولة الثانية التي كانت عبارة عن إرسالية «طحين نشا» أخفى بداخلها المهرب 566.279 حبة كبتاجون وذلك بطريقة فنية داخل الأكياس، وفي المحاولة الثالثة تمكِّن منسوبي الهيئة في المنفذ من إحباط 136.045 حبة كبتاجون، كانت مُخبأة داخل الراديتر الخاص بإحدى الشاحنات وذلك بعد تجويفه وتعبئته بالحبوب بطريقة فنية.

ولفتت إلى إحباط محاولة تهريب رابعة، بعد العثور على 184.883 حبة كبتاجون مخبأة في تجويف ديكور الثلاجة الخاصة بكابينة إحدى الشاحنات. وفي المحاولة الخامسة تم إحباط 473.255 حبة كبتاجون بعد أن قام المهرب بإخفائها بطريقة فنية في أجزاء متفرقة من شاحنته التي كان يقودها، وفي المحاولة السادسة جرى إخفاء 282.558 حبة كبتاجون في أرضية إحدى الشاحنات، وفي السابعة بلغ عدد المضبوطات 26.744 بعد العثور عليها مُخبأة بمخابئ في الواجهة الأمامية للشاحنة. وأشارت الهيئة إلى ضبط 12 من مستقبلي المضبوطات بالتنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات.