عبد العزيز الزلال - الرياض

أكد البرتغالي ليوناردو جارديم المدير الفني لفريق الهلال، أن فريقه ينتظره لقاء تاريخي عندما يخوض نهائي دوري أبطال آسيا أمام فريق بوهانغ ستيرز الكوري الجنوبي اليوم الثلاثاء على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وقل جارديم في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «ينتظرنا لقاء تاريخي يجمع فريقين تاريخيين في آسيا كل واحد منهم يملك ثلاث بطولات وستكون مباراة الموسم».

ويأمل جارديم في أن يصبح أول مدرب برتغالي يفوز بلقب دوري أبطال آسيا، حيث لم يحقق أي مدرب برتغالي اللقب من قبل.

فيما نال مدربون برتغاليون شرف التتويج القاري في أوروبا وأمريكا الجنوبية.

وحققه المدربون البرتغاليون لأول مرة في أوروبا تحت قيادة المدرب آرثر جورج في 1987 مع نادي بورتو، وتلاه مرتين جوزيه مورينيو، وفي أمريكا الجنوبية في عام 2019 من قبل مدرب الهلال السابق خورخي جيسوس مع فلامنجو، وفي العام التالي بواسطة أبيل فيريرا مع نادي بالميراس.

ولا يزال هذا الشرف غير مسبوق في أكبر قارة في العالم، حيث يتقدم جارديم لاستغلال الفرصة وصناعة التاريخ لنفسه ولوطنه.

وتابع جارديم «في البداية ليس متعب المفرج مستعدا بمفرده للنهائي، الفريق بأكمله مستعد للنهائي، والهدف احترام الخصم وفي آخر ثلاث مباريات استقبلنا هدفا واحدا فقط وأنا أثق في دعم الجماهير ونكسب البطولة الرابعة».

وكشف جارديم: «من يعتقد أن مباراة نهائية لا يوجد بها توازن فالفريقان متساويان ولا توجد أفضلية لفريق، وإذا مدرب بوهانغ لا يعرف لاعبي الهلال فأنا شاهدت خمس مباريات لبوهانغ».

وأوضح جارديم: «ليس لدي شك بأن بوهانغ فريق منظم داخل الملعب فيجب علينا أن نكون حاضرين بنفس التنظيم ونتفوق بالفوارق الفنية للاعبينا».

وأوضح مدرب الهلال: «سيدني الاترالي واراوا الياباني سبق وأن حققا البطولة والهلال كان أفضل فيجب علينا احترام الخصم ونعطي كل ما لدينا حتى آخر دقيقة».

فما قال حارس مرمى فريق الهلال، عبدالله المعيوف: «الخصم ليس سهلا ووصوله للنهائي أكبر دليل على ذلك ونحترمهم كثيرا وسوف يشاهدون الهلال اليوم بإذن الله».