تحليل - فيصل عايش

حقق الطائي فوزا مهما وخطف ثلاث نقاط ثمينة بعد تغلّبه على ضيفه الفتح (1-0) في افتتاح الجولة الـ12 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بمدينة حائل، ورفع الطائي رصيده إلى 10 نقاط، وتقدّم للمركز الـ14 مؤقتا، فيما ظل الفتح في المركز العاشر بـ12 نقطة.

سجل الهدف أمير سعيود في الدقيقة (94)، ويُعتبر هذا الانتصار في أول مباراة يقودها المدرب الجديد لويس سييرا.

الرسم التكتيكي للفريقين اعتمد على اللعب المتوازن وعدم المبالغة الهجومية، وكانت أخطر كرات الشوط الأول من نواف بوشل، الذي واجه مرمى الطائي في حالة انفراد صريحة ولعب الكرة يمين القائم في الدقيقة (11).

رد الطائي في الدقيقة (16) من تسديدة قوية عن طريق لاعبه موسونا مرت جوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة (22) سدد سفيان بن دبكة كرة قوية من منافسة بعيدة اعتلَت عارضة شباك الطائي لركلة مرمى.

لم يستغلّ أسامة الخلف عرضية إبراهيم الزبيدي داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة بشكل عشوائي على الرغم من قربه من مرمى الفتح، وخرجت كرته خارج الملعب في الدقيقة (26).

ورغم المحاولات المتبادلة بين الفريقين في الدقائق المتبقية، فلم تشكل أي خطورة، ومرت دون تغيير في النتيجة، لينتهي الشوط الأول سلبيا بين الفريقين.

استمر التعادل السلبي في الشوط الثاني وسط مبادرة هجومية من صاحب الأرض الطائي، الذي تحرّر من بعض القيود الدفاعية وتقدم للأمام لخطف هدف، ولم يُكتب لمحاولات مهاجميه النجاح، فيما الفتح استمر على نفس رتم الشوط الأول في التراجع والاعتماد على المرتدات.

وفي آخر دقيقة من الوقت بدل الضائع (94) حطم أمير سعيود التكتل الدفاعي الفتحاوي، وحوّل عرضية عبدالكريم القحطاني الرائعة برأسه لتسكن شباك الفتح، ليخطف بهذا الهدف ثلاث نقاط ثمينة لفريقه.

النتيجة: 1-0

مسجل الأهداف: الجزائري أمير سعيود ( 94)

ركلات الجزاء: 0

البطاقات الصفراء: 6

البطاقات الحمراء: 0

الطائي vs الفتح

الفتح

الطائي

4-2-3-1

4-4-2

641

2

542

4