كلمة اليوم

* إعلان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، رئيس مجلس إدارة شركة نيوم، «حفظه الله»، إنشاء مدينة نيوم الصناعية «أوكساچون» التي تشكل خطوة أخرى ضمن مخطط نيوم الرئيسي، وتستهدف تقديم نموذج جديد لمراكز التصنيع المستقبلية وفقا لإستراتيجية نيوم المتمثلة في إعادة تعريف الطريقة التي تعيش وتعمل بها البشرية في المستقبل.. وتعتمد على أكثر التقنيات تقدما مثل: إنترنت الأشياء، وتفاعل الإنسان مع الآلة، والذكاء الاصطناعي والقدرة على التوقع، والروبوتات، وجميعها مقترنة بشبكة من مراكز التوزيع المستقلة والمؤتمتة بالكامل.. هو إعلان يخدم طموحات نيوم في إنشاء سلسلة إمداد متكاملة وذكية وفعالة وفق مستهدفات رؤية 2030.

* كلمات سمو ولي العهد «حفظه الله» عن مدينة نيوم الصناعية بأنها ستسهم في إعادة تعريف توجه العالم نحو التنمية الصناعية في المستقبل، جنبا إلى جنب مع إسهامها في حماية البيئة.. تعكس رؤية سموه الطموحة لخلق فرص جديدة للعمل وتحقيق النمو في مجال التجارة الإقليمية.. وهو أمر يلتقي مع الإصلاحات الشاملة التي جاءت بها إستراتيجيات رؤية 2030، وقدرتها على استشراف كافة التحديات بصورة ترتقي بالواقع وتسابق آفاق المستقبل بسرعة ضوئية وفق طموح القيادة الحكيمة.

* اليوم تأتي أوكساچون لتعزز أهداف رؤية المملكة وتدعم تدفقات التجارة العالمية في المنطقة وفق المكانة الاقتصادية الرائدة للمملكة العربية السعودية.. وتعيد تشكيل خارطة الاستثمار والابتكار إقليميا ودوليا.

* إصلاحات رؤية 2030 تلتقي مع المكانة القيادية الرائدة والمؤثرة للمملكة العربية السعودية بين بقية دول العالم إجمالا، واقتصاديا على وجه التحديد.. وكان إطلاق مدينة نيوم في العام ألفين وسبعة عشر إعلانا لحلم رئيسي ينطلق من آفاق رؤية 2030 ويلتقي مع طموحاتها وتطلعاتها.. نيوم المدينة الحلم ومنبر الإبداع وركيزة الابتكار وهدف المستثمرين وغاية الشغوفين والطامحين ومنصة التغيير وآمال المستقبل.

* تضافر الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية لتحقيق توجه الدولة وخارطة الطريق التي ستمضي عليها في سبيل تنفيذ كل ما من شأنه تحقيق الأهداف الإستراتيجية للاستدامة بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، أمر يعزز تحقيق هذه المستهدفات لبناء اقتصاد متين ومتكامل يلتقي مع التزامات المملكة ومكانتها وقوتها وقدرتها بين بقية دول العالم وتحقيقا لنهج راسخ منذ مراحل التأسيس وحتى هذا العهد الزاهر الميمون.