اليوم - الرياض

تنطلق فعاليات النسخة الثالثة لمؤتمر ومعرض الصحة الرقمية الدولي 2021 «HIMSS»، خلال الفترة من 16- 18 ربيع الآخر 1443هـ الموافق 21 - 23 نوفمبر الجاري، تحت شعار«ما بعد كوفيد 19: تبنّي تقنيات الصحة الرقمية كمعايير جديدة».

وسيناقش المؤتمر الذي يُعقد افتراضيا، تحت رعاية وزير الصحة رئيس المجلس الصحي السعودي فهد الجلاجل؛ التحديات الراهنة والرؤى والأفكار حول الخطط المستقبلية والحلول المحتملة في مجال الرعاية الصحية على المستويين الإقليمي والدولي، وتبادل المعرفة والتجارب والخبرات، وتسخير الصحة الرقمية لبناء استجابات فعالة للأوبئة المستقبلية.

وسيتم خلال المؤتمر طرح العديد من المحاور المختلفة تشمل: الصحة المتصلة: المعايير والتقنيات الناشئة للتشغيل البيني، إستراتيجيات التحول الرقمي في الرعاية الصحية - الدروس المستفادة وخرائط الطريق-، الاستفادة من البيانات والتكنولوجيا لتعزيز إدارة صحة السكان، إدارة البيانات: تقليل الاختلافات السريرية وتعزيز العدالة الصحية، تطبيق الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية.

كما سيتناول المؤتمر أحدث ما توصلت إليه التقنية المعلوماتية الصحية في مجال الرعاية الصحية وسبل الاستفادة منها، ونشر الوعي بأهمية تقنية المعلومات الصحية ودورها الفاعل في رفع كفاءة الأداء وتحسين جودة الخدمات والاستخدام الأمثل للموارد في القطاعات الصحية.

ينظم المؤتمر المجلس الصحي السعودي ممثلا بالمركز الوطني للمعلومات الصحية بالتعاون مع منظمة جمعية أنظمة المعلومات والإدارة للرعاية الصحية الأمريكية «HIMSS»، وبالشراكة مع وزارة الصحة والهيئة السعودية للتخصصات الصحية.