عبدالله الغزال - الأحساء

تجرى حاليًا الدورة الأولى للحكام الواعدين، ضمن برنامج اللجنة لإقامة عدد من الدورات التدريبية للمحاضرين والمقيمين وللحكام الواعدين في لعبة كرة قدم الصالات، بمدينة الدمام خلال الفترة من 21 أكتوبر الجاري حتى 8 نوفمبر المقبل، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وبمشاركة المحاضر الدولي رئيس لجنة الحكام في كأس العالم لكرة قدم الصالات 2021 في ليتوانيا، الإسباني بيدرو جالن.

ومن المقرر أن تقيم اللجنة دورتين أخريين، الأولى دورة (فيفا) لحكام كرة قدم الصالات في الفترة من 31 أكتوبر حتى 4 نوفمبر المقبل، والثانية دورة إعداد المحاضرين والمقيمين للعبة كرة قدم الصالات في الفترة من 6 حتى 8 نوفمبر المقبل.

وتستهدف اللجنة من دوراتها أكثر من 100 مشارك ما بين محاضرين ومقيمين للحكام وحكام واعدين في لعبة كرة قدم الصالات، بإشراف من الاتحاد السعودي لكرة القدم وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

من جانبه أشاد المشرف على حكام كرة قدم الصالات السعودية عبدالرحمن الأحمري بالنجاح الذي حققته الدورة الأولى، مشيرًا إلى أن البرنامج الحالي يأتي امتدادًا للدورات التدريبية التي تقيمها لجنة الحكام الرئيسية لحكام لعبة كرة قدم الصالات، بدعم من الاتحاد السعودي لكرة القدم والتي تهدف إلى تطوير حكام كرة قدم الصالات والوصول بهم لأفضل المستويات.