اليوم - الدمام

• تدشين مبادرة لتحسين الخدمات الصحية لكبار السن ورعايتهم

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية بالاهتمام البالغ الذي توليه القيادة الحكيمة برعاية كبار السن من خلال إطلاق العديد من المبادرات لتحسين جودة الحياة ورفع مستوى الخدمات المقدمة لكبار السن في المجتمع عامة وفي دور الرعاية التي تشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خاصة .

جاء ذلك خلال تدشين سموه بمكتبه بديوان الإمارة اليوم الإثنين مبادرة تحسين الخدمات الصحية المقدمة لكبار السن في دور الرعاية الاجتماعية تحت شعار المساواة الرقمية لكل الأعمار بحضور أمين المنطقة الشرقية رئيس لجنة شئون الأسرة بأمانة مجلس المنطقة المهندس فهد الجبير ومدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبدالرحمن المقبل.

وأضاف سمو أمير المنطقة الشرقية أن هذه المبادرة تماشياً مع ما تقدمه الدولة من رعاية لكبار السن في العديد من المجالات إضافة إلى الإسهام في تحسين نوع الخدمات المقدمة لهم، ورعايتهم، وتعزيز مكانة كبار السن في المجتمع وإبراز دورهم، وتحقيق التكاملية بين القطاعات التي تخدم كبار السن عن طريق طرح برامج ومبادرات تناسبهم .

وأوضح مدير عام فرع ‏وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبد الرحمن المقبل أن المبادرة تهدف إلى تيسير وتحسين الخدمات الصحية المقدمة لكبار السن في الدور الايوائية ومستفيدي الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالمنطقة من خلال تدشين عيادة طب كبار السن الافتراضية للاستشارات الطبية ، زيارة دورية من قبل مختصي رعاية كبار السن من شبكة الدمام الصحية لمتابعة الحالات وتفعيل الأنشطة العلمية ، إيصال الأدوية للدور الايوائية بالتنسيق مع شبكة الدمام الصحية .

وأشار المقبل إلى أن المبادرة ستحقق أثرا ايجابيا من خلال ايصال الأدوية دون الحاجة لمراجعة العيادة وتخفيف ضغط المراجعين حضوريا للعيادات وتسجيل المواعيد والعلامات الحيوية ونتائج الفحوصات والمتابعة الكترونياً .

يذكر أن المبادرة تم اطلاقها تزامنا مع اليوم العالمي لكبار السن 2021 وضمن مبادرة لجنة شؤون الأسرة بمجلس المنطقة الشرقية وتعزيزا للتعاون المشترك بين فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وشبكة التجمع الصحي والجمعية الوطنية للمتقاعدين بالمنطقة.

حضر اللقاء مدير عام الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية الدكتور إبراهيم العريفي والرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالعزيز الغامدي، ورئيس شبكة الدمام الصحية الدكتور محمد الأحمري ، ورئيس الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالمنطقة الشرقية الأستاذ محمد القرناس ،وعضو الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالمنطقة الشرقية اللواء عبدالرحمن الغانم.