اليوم - جدة

4 رباعين سعوديين يتواجدون في منافسات اليوم..

سجل الروسي أوليغ بروكوبييف اسمه كأول لاعب يفوز بميداليتين ذهبيتين في منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال للشباب تحت 17 سنة، التي انطلقت أمس الثلاثاء بتنظيم من الاتحاد السعودي لرفع الأثقال في فندق الريتز كارلتون بمحافظة جدة، وتستمر حتى الثاني عشر من أكتوبر الجاري، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال الدكتور مايكل إيراني، ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال الأستاذ محمد الحربي، وعدد من مسؤولي البعثات المشاركة واللاعبين واللاعبات، إضافة إلى الطاقم التحكيمي للبطولة الذي يبلغ 35 حكماً.

وجاء فوز الروسي بروكوبييف بالذهبيتين بعد أن رفع وزن 83 كجم في منافسات الخطف لوزن 49 كجم، وتحقيقه لـ188 نقطة في المجموع، والتشيكي ألكسندر دزوباك بالفضية بعد أن رفع 79 كجم، وتحقيقه لـ185 نقطة في المجموع، والكولومبي كيفن ديفيد ييبس بيت بالبرونزية بعد رفعه وزن 79 كجم، ومجموع 183 نقطة. وفي النتر فاز التشيكي ألكسندر دزوباك بذهبية منافسات 49 كجم، بعد أن رفع وزن 106 كجم، والروسي أوليغ بروكوبييف بالفضية بعد رفعه وزن 105 كجم، والكولومبي كيفين ديفيد ييبس بيت بالبرونزية بعد رفعه وزن 104 كجم.

فيما حل السعودي أمجد الغانم في المركز الخامس، والأمريكي لوكود آرون بالمركز الرابع في الترتيب العام لوزن 49 كجم.

رفيف مطلق تسجل المشاركة الأولى

وفي منافسات السيدات لوزن 40 كجم، نالت التركية كيلتس إيزي الميدالية الذهبية في النتر بعد أن رفعت وزن 55 كجم، والكولومبية ايسترادا صوفيا بالميدالية الفضية بعد أن رفعت 53 كجم، وجاءت الفلبينية هيبولتو جيانيث بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بعد أن رفعت 52 كجم.

وفي الخطف، فازت التركية إيزي بالذهبية بعد رفعها وزن 70 كجم، وذهبت الفضية والبرونزية للمنتخب المكسيكي، بعدما فازت لاعبتاه كانتو ماريلي بالفضية بعد رفعها وزن 67 كجم، وزميلتها لوبيز الكساندرو بالبرونزية بعد رفعها وزن 66 كجم.

وفي المجموع نالت التركية إيزي الذهبية برصيد 122 نقطة، والكولومبية صوفيا بالفضية برصيد 118 نقطة، والمكسيكية كانتو ماريلي بالبرونزية برصيد 118 نقطة.

وشهدت المنافسات أول مشاركة دولية للسعودية لرفيف مطلق في المنافسات.

قام رئيس الاتحاد الدولي لرفع الاثقال الدكتور مايكل إيراني بجولة تفقدية على جاهزية الاستعدادات النهائية قبل انطلاق البطولة.

وتحدث مايكل مع اللجنة المنظمة وكذلك مع بعض اللاعبين واللاعبات وقدم لهم شكره الكبير على اهتمامهم بأدق التفاصيل من أجل إنجاح الحدث العالمي.

أكد رئيس الاتحاد السعودي لرفع الاثقال محمد الحربي أن استضافة السعودية لبطولة كأس العالم للشباب لرفع الأثقال تحت 17 سنة جاءت بدعم كبير من القيادة الرشيدة حيث سخرت كل الإمكانيات من أجل أن تكون السعودية في مقدمة الدول التي تحتضن أهم البطولات والمسابقات العالمية والتي منها بطولة العالم لرفع الأثقال.

وقال الحربي: «نجحنا ولله الحمد في الحصول على استضافة هذا الحدث العالمي لوجود ملف قوي وكبير يحتوي على كافة المقومات التي تجعل الاتحاد الدولي لرفع الاثقال يوافق على استضافتنا لمنافسات البطولة».

وأضاف: «تلقينا إشادات واسعة خلال حفل الافتتاح من رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال مايكل إيراني وأعضاء الاتحادات المشاركة الذين انبهروا من الاستعداد الرائع الذي ظهر في البطولة خلال حفل الافتتاح واليوم الأول من المنافسات مؤكدين أحقية السعودية بهذه الاستضافة العالمية».

وذكر الحربي أنه يثق كثيراً في نجوم المنتخب السعودي المشاركين في البطولة بتحقيق نتائج إيجابية ومراكز متقدمة، قائلا: «انتقلنا من المشاركة إلى المنافسة في لعبة رفع الأثقال والذي جاء من عمل واضح واهتمام كبير باللعبة من الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، الذي اهتم كثيراً بكل التفاصيل من أجل تطوير اللعبة».

الملف السعودي أجبر «الأثقال» على الاستضافة

وتستمر المنافسات في البطولة اليوم الأربعاء بإقامة منافسات وزن 61 كجم بالمجموعة الثانية عند الساعة الـ10 صباحاً ويشارك فيها الرباعان السعوديان ليث الباقر وجاسم الزوري، فيما يدخل الرباعان السعوديان علي مجيد ومحمد المرزوق في منافسات وزن 55 كجم عند الساعة الواحدة ظهراً.

كما ستقام منافسات وزن 45 كجم لفئة السيدات عند الساعة الرابعة، وتختتم منافسات اليوم الثاني للبطولة بإقامة منافسات المجموعة الأولى لوزن 61 كجم والذي يتوقع أن يشهد منافسة كبيرة بين الرباعين وسيكون محتدماً في هذا الوزن بتواجد الأمريكي موريس ميلر صاحب الرقم القياسي في رفعة النتر لوزن 55 كجم برفعه 155 كجم والمكسيكي أنتونيو كرازكو والتركي كان كاهريمان.

4 سعوديين في منافسات اليوم