اليوم - الدمام

طالبت اليمن بإدانة دولية لاستهداف ميليشيا الحوثي أحد أحياء محافظة مأرب بصواريخ باليستية؛ ما أدى لاستشهاد وإصابة عشرات اليمنيين بينهم أطفال.

وأدان وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني واستنكر بأشد العبارات قيام ميليشيا الحوثي باستهداف حي الروضة السكني شمال مدينة مأرب المكتظة بالسكان والنازحين بثلاثة صواريخ بالستية «إيرانية الصنع».

وقال معمر الإرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): «إن الهجوم الإرهابي أدى إلى استشهاد وإصابة 35 مدنياً بينهم نساء وأطفال في إحصائية أولية للجريمة الإرهابية وتضرر عدد من منازل المواطنين».

وأضاف الإرياني «إن الاستهداف المتعمد للمدنيين والأحياء السكنية في مدينة مأرب عمل انتقامي جبان، يعكس فشل ميليشيا الحوثي الإرهابية في تحقيق انتصار ميداني وعجزها عن النيل من صمود واستبسال هذه المدينة البطلة وأبنائها الشجعان، وكذا الخسائر الفادحة التي تتكبدها بشكل يومي في مختلف جبهات المحافظة».

واستغرب الإرياني، استمرار صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي إزاء هذه الهجمات الإرهابية التي تستهدف المدنيين من النساء والأطفال في انتهاك صارخ للقانون الدولي.

وطالب الإرياني بإدانة واضحة وصريحة لكل الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي على المدنيين والأعيان المدنية، وتحرك لملاحقة المسؤولين عنها من قيادات وعناصر المليشيا في المحاكم الدولية.

من جهة أخرى، جدد رئيس الوزراء اليمني د. معين عبدالملك، التأكيد على أن الحكومة ومعها الشعب اليمني تقف بكل إمكانياتها مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل في المعركة الوطنية المصيرية حتى استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي ومشروعه العنصري.

ولفت إلى تصاعد الجرائم الإرهابية لميليشيا الحوثي واستهدافها المتكرر للمدنيين في مأرب وغيرها، وآخرها استهداف حي الروضة السكني أمس الأحد، واستشهاد وإصابة عشرات اليمنيين غالبيتهم من النساء والأطفال، مشيرا إلى أهمية استشعار الجميع لمسؤولياتهم في وضع حد لهذه الجرائم الإرهابية بهزيمة المشروع الانقلابي.