اليوم - القاهرة

طرحت منصة «تويتر» ميزة «الإكراميات» للجميع، لتمكينهم من دعم الأشخاص المفضلين لديهم، مع إتاحة المزيد من خيارات وطرق الدفع، بما فيها العملات الرقمية.

وكانت المنصة قد جربت الميزة قبل بضعة شهور، والتي تمكن الأفراد من إرسال واستقبال الدعم المالي.

ويقوم العديد من المغردين بإضافة روابط لحساباتهم الشخصية على خدمات الدفع المتنوعة لملفاتهم الشخصية على «تويتر» وتغريدها أيضا. وتعمل ميزة «إكراميات» على تسهيل القيام بذلك، حيث توفر لهم مكانا ثابتا في الملف الشخصي لربط حساباتهم مع خدمات الدفع مثل APP Cash وPatreon وVenmo وغيرها؛ لتمكين الناس من تقديم دعمهم.

ومن شأن ميزة «إكراميات» أن تساعد المغردين على إرسال «إكرامية» لحسابهم المفضل، أو إرسال دعم لمنشئ محتوى، أو مساعدة صاحب شركة صغيرة خلال أوقات صعبة، أو دعم قضية مهمة، أو ما إلى ذلك. وسيبدأ تويتر بطرح الميزة على نظام الـ «آي أو إس» أولا، ثم نظام أندرويد خلال الأسابيع المقبلة.

ويمكن للأشخاص معرفة الحسابات التي تفعل ميزة «إكراميات» في حال ظهور رمز بجوار زر المتابعة في صفحة الملف الشخصي. وعند النقر عليه، ستظهر قائمة بخدمات الدفع أو المنصات التي قام الحساب بإضافتها، ويمكنهم تحديد الخيار الذي يفضلونه.

وبمجرد النقر على الخدمة التي يريدها المستخدمون، سيتم نقلهم من تويتر إلى التطبيق المحدد؛ ليتمكنوا من إتمام عملية الدفع بالمبلغ الذي يحددونه، ولا يقتطع تويتر أي حصة لصالحه.