محمد شنوان العنزي يكتب :

نسيت أن أخبركم

في كرة القدم التعثر وارد.. والأخطاء قد ترتكب.. ولكن من المهم جداً.. النهوض من العثرة سريعاً.. ومن المهم جداً تصحيح الأخطاء سريعاً.. أي تأخير في التعامل مع «المشكلة» يعني التأخير في تدارك وضعك ومسارك في الدوري والموسم الرياضي.

- الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر نظرياً يمتلك قيمة فنية عالية من اللاعبين سواء المحليون أو الأجانب من خلال دعم كبير قام به الرمز النصراوي الكبير الأمير خالد بن فهد.. ولكن عملياً النصر يفوز مباراتين، ويخسر مباراتين وهو المدجج بالنجوم والإمكانات.. السبب الأول بلا شك هو المدرب البرازيلي «مانو مانينيز»، الذي غادر غير مأسوف عليه بعد أن توافرت له كل المقومات ليحقق نتائج كبيرة وكبيرة جداً.

- السبب الثاني بلا شك «دلع» بعض اللاعبين والتباين في التعامل معهم.. وتحديداً مهاجم الفريق «عبدالرزاق حمدالله».. الأمر الذي أحرج أصحاب القرار في البيت النصراوي وساهم في إحباط عدد من اللاعبين -قد يخسرهم الفريق على المدى البعيد- وفي مقدمتهم الكاميروني «فينسينت أبو بكر»، الذي صدم في مباراة الاتحاد بتغيير «محبط» لصالح حساب حمدالله «المتخاذل».

- السبب الأول عملت عليه سريعاً إدارة الأستاذ مسلي آل معمر.. هذا الرجل الذي يمتلك فكرا ووعيا ويحتاج فقط لأن يتخذ قراراته بمعزل عن ردة فعل الجماهير «الوقتية»، التي ستزول مع أول انتصار وستعود مع أول خسارة وهكذا.. وتمت إقالة «الشايب البرازيلي».

- السبب الثاني وهو الحساس والملف، الذي يفترض عدم السكوت عليه وتجاهله.. وهو أن الجميع سواسية، والجميع نجوم، والجميع يخدمون نادي النصر «بعقد احترافي بالملايين وليس بالمجان».. وبالتالي المقياس في التعامل هو المردود الفني داخل المستطيل الأخضر.. في الفريق لا يوجد كبير وصغير الكل كبار والكل يجب أن يقاتل للحصول على الخانة وفرصته في اللعب.. والكل عليه الدخول ضمن المنظومة بكل قوانينها وشروطها ولوائحها الداخلية.

- نسيت أن أخبركم.. النصر قبل هزيمة مباراة الاتحاد لن يكون النصر ما بعد الهزيمة.. سنرى النصر مختلفا لأن هذه الهزيمة ساهمت في نفض غبار الأخطاء وتداركها.. وسيكون النصر في نهاية الموسم بطلاً للدوري.. وسلامتكم.

@MohammedaLenaz1