علي السلمي - جدة

البعثة تغادر غدا إلى الدوحة

فاقم الدولي عبدالإله العمري مشاكل فريقه الدفاعية، بعد أن أصبحت مشاركته أمام تراكتور سازي الإيراني، محل شك، عقب الإصابة التي تعرض لها مع الأخضر في مباراته الأخيرة أمام عمان، التي كسبها بهدف دون مقابل.

ولم يشارك العمري في تمارين فريقه بعد عودته من مهمته الدولية، بناءً على التقرير المرسل من الجهاز الطبي للمنتخب، وسيخضع اليوم السبت لفحص طبي للتأكد من نوع الإصابة، التي يأمل ألا تعيقه عن المشاركة أمام الفريق الإيراني يوم الثلاثاء المقبل في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، خصوصاً أن الفريق العاصمي سيفتقد لجهود المدافعين الدوليين الآخرين عبدالله مادو وعلي لاجامي بداعي الإيقاف، إلى جانب المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله.

وتحسباً لعدم قدرة العمري على المشاركة، قام المدرب البرازيلي مانو مينيزيس بتجهيز الثنائي نايف الماس مدافع المنتخب الأولمبي، وآسر هوساوي مدافع فريق درجة الشباب للزج بأحدهما إلى جانب الوافد الجديد محمد آل فتيل.

إلى ذلك واصل الفريق تدريباته اليومية على ملعبه بمشاركة جميع اللاعبين الدوليين بما فيهم المهاجم الكاميروني فينسنت أبو بكر بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم للقارة الأفريقية، وسيختتم تدريباته غداً على ملعبه قبل المغادرة إلى الدوحة، التي سيخوض أثناء تواجده فيها تمريناً واحداً على ملعب المباراة.

وفي سياق متصل، رفض الاتحاد الآسيوي طلب نادي تراكتور، بتسجيل لاعبين جدد بدل المصابين، وسيذهب إلى قطر اليوم ومعه 16 لاعبا فقط.