اليوم - الدمام

ناقشت ورشة عمل «دور الجهات الرقابية في تعزيز ثقافة الترشيد» والتي نظمها فرع المواصفات السعودية بالمنطقة الشرقية، آلية نشر الوعي في تعزيز جودة وسامة المنتجات وثقافة الترشيد، وطرق تطبيق اللوائح الفنية والرقابة والتحقق من مطابقة المنتج للمواصفات.

وأفاد مدير عام الهيئة بالمنطقة أحمد العبثاني أن الورشة تهدف إلى التعريف بعدد من اللوائح الفنية التي أصدرتها الهيئة، والتوعية بتطبيق «تأكد»، لتمكين منسوبي المنظومة الرقابية من التحقق من سريان مفعولة علامة الجودة وصحة بيانات بطاقات كفاءة الطاقة.

واستعرض مدير إدارة دعم ومتابعة التطبيق فيصل البيشي، خلال الورشة، دور الهيئة والجهات الرقابية في دعم ومتابعة تطبيق اللوائح الفنية وشرح آلية الرقابة والتحقق من مطابقة المنتجات، ومنجزات الهيئة في متابعة تطبيق اللوائح الفنية بالمنطقة وآلية توحيد الجهود للارتقاء بسلامة المنتجات.

وشرح عبد المحسن السلطان من إدارة العمليات، دور الجهات الرقابية في تعزيز ثقافة الترشيد، من خلال الاستخدام الأمثل للموارد والاعتدال في الإنفاق والوعي بأهمية الاقتصاد، عن طريق مجموعة من الإجراءات والممارسات، الهادفة لتعزيز جودة الحياة والمساهمة في خفض درجة الحرارة والمحافظة على الموارد المتاحة وتقليل الأعباء المالية على الاقتصاد الوطني والمستهلك.