غدير الطيار

عشنا فترة الأولمبياد وفي إنجاز تاريخي سعودي بتحقيق الفضة في أولمبياد طوكيو والذي كان مهما لنا كسعوديين أن نفوز وأن نحقق الذهب فكانت السعودية حاضرة بالدعم والتحفيز من قيادتنا في أولمبياد طوكيو 2021 ومحط اهتمام المشجع السعودي بعد وصول المنتخب الأولمبي للبطولة لأول مرة منذ عقدين، لكن بجانب كرة القدم هناك بعثة هي الأكبر في تاريخ السعودية تشارك في أولمبياد طوكيو. وقد حصلت السعودية طوال تاريخها على 6 ميدالياتٍ فقط في الأولمبياد، 2 منها في أولمبياد سيدني 2000 و4 في أولمبياد لندن 2012 لذا كنا متعطشين للفوز والتميز.

فجاء حفظ الكرامة من قبل اللاعب وفوزه بالفضية بدل الذهبية ومهما كان نشيد باللاعب ونقول أبدعت والقادم أجمل.

وأنا هنا أنبه لا بد من الاهتمام بالموهبة وتنميتها والوقوف يدا بيد من أجل الوطن وتحقيق البطولات.

وأكرر ما زلنا بحاجة إلى الرياضة المدرسية واكتشاف المواهب من مدارسنا وتنميتها وليعلم الجميع أن حكومة المملكة لم تقصر بالدعم وهي حريصة على كل ما يرفع السعودية عاليا في المحافل الدولية، سؤال ويحتاج إجابة ما الذي يمنع من تحقيق الذهب؟ وبرأيي أن ما نحتاجه بالفعل إعداد الأجيال الموهوبة بتنمية مواهبهم، وكذلك إعداد جيل من القياديين الرياضيين وكذلك القياديين التربويين ليقودوا عملية التغيير والتطوير، لنصنع النجاح بأيدينا لنصل للعالمية ونفوز بالذهب يجب أن نلتفت للمبدع والمتميز وليكون لأصحاب الكفاءة والخبرة مكان نعم قيادتنا كانت وما زالت سباقة لكل ما هو دافع للوطن والمواطن والاهتمام بالرياضة وخاصة للجيل القادم وتنمية مواهبهم يحتاج تكاتفا من وزارة التعليم ووزارة الرياضة، لنحقق خدمة الوطن وخاصة خدمة الرياضة السعودية!

وأخيرا نقول شكرا لوزير الرياضة سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي تقبيل رأس اللاعب تعبر عن ألف معنى تواضع الأمير ومسؤولية الوزير.

نقولها شكرا وزير الرياضة.

@Ghadeer020