د ب أ-لندن

تعاقد فريق ساوثهامبتون الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، مع المهاجم الألباني أرماندو بروجا لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة قادما من نادي تشيلسي.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية بي.ايه.ميديا أن بروجا 19/ عاما/ الذي وقع عقدا لمدة خمس سنوات مع فريق تشيلسي خلال فترة الانتقالات الحالية،سيساعد في ملء الفراغ الناجم عن رحيل داني إنجز، وسيقضي موسم 2021 / 2022 مع فريق ساوثهامبتون.

وقام ساوثهامبتون ببيع إنجز لأستون فيلا الأسبوع الماضي كما توصل لاتفاق لضم آدم أرمسترونج، مهاجم بلاكبيرن، حيث يسعى الفريق لتعويض غياب إنجز.

وأمضى بروجا الموسم الماضي معارا لفريق فيتيسه أرنهايم الهولندي، وسجل 11 هدفا في 34 مباراة، ليساعد الفريق في إنهاء الدوري الهولندي محتلا المركز الرابع.

وقال رالف هازنهوتيل، مدرب ساوثهامبتون، في بيان : أرماندو لاعب موهوب للغاية وأذهلنا في الموسم الماضي. إنه لاعب شاب، ولكنه ينضم إلينا الآن ولديه خبرة اللعب على مستوى الكبار في كرة القدم مع فريق جيد، ويجلب معه الكثير من الصفات التي يمكن أن تساعدنا.

وأضاف إنه لاعب قوي وسريع، ولديه غريزة جيدة وهذا يجعله مناسبا للطريقة الني نحب أن نلعب بها.

وأردف :أعرف مدى تقديره من جانب تشيلسي، وأعتقد أن هذا سيكون مكانا جيدا له لمواصلة تطوره.

وأصبح بروجا ثاني لاعب ينتقل من تشيلسي إلى ساوثهامبتون خلال فترة الانتقالات الحالية، عقب انتقال تينو ليفرامنتو بشكل دائم.

وأعرب بروجا عن سعادته بحصوله على فرصة لاكتساب المزيد من الخبرة على المستوى الأعلى.

وقال بروجا:أشعر بسعادة كبيرة. كنت متحمسا للغاية للانضمام لساوثهامبتون. بكل وضوح إنه ناد جيد للغاية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضاف :لديهم تاريخ جيد ويلعبون في أفضل دوري في العالم، لذلك من الرائع للاعب شاب أن يخوض هذه التجربة، وأن يلعب مع فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأن يتعلم ويتطور من لاعبين أكبر منه، ومن الجهاز الفني ومن كل المتواجدين هنا.إنها فرصة جيدة للغاية.

في الوقت نفسه، تعاقد برايتون مع اللاعب الياباني الدولي كاورو ميتوما لمدة أربعة أعوام قادما من فريق كاواساكي فرونتال الياباني.

وسيقضي ميتوما 24/ عاما/ موسم 2021 / 2022 معارا لفريق رويال يونيون سان خيلويزي البلجيكي.

وكان ميتوما جزء من الفريق الذي فشل في حصد الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو، ومع ذلك سجل هدفا عندما شارك كبديل في الشوط الثاني من مباراة تحديد المركز الثالث التي خسرها المنتخب الياباني الأولمبي أمام نظيره المكسيكي 1 / .3

وقال دان أشورث المدير التقني لبرايتون على الموقع الرسمي للنادي : سعداء لكوننا قادرين على التعاقد مع كاورو، الذي ينضم إلينا بعدما قدم موسمين قويين في اليابان.

وأكد : كجزء من تطويره قررنا إعارته لسان خيلويزي، لكي يساعده ليصبح معتادا على أجواء كرة القدم الأوروبية واختبار نفسه في بيئة مختلفة.