أحمد المسري - الدمام

عقد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية م. عامر المطيري، بمكتبه بفرع الوزارة، اجتماعًا مع الرئيس التنفيذي لمؤسسة سقاية الخيرية م. تميم المعتوق، ومساعد الأمين العام للاستدامة المالية والشراكات بجمعية البر بالمنطقة الشرقية أحمد عبدالهادي، وذلك لبحث أوجه التعاون.

وأوضح م. عامر المطيري، أن الاجتماع يأتي ضمن خطط الفرع في دعم البرامج والمشاريع المجتمعية والخيرية في المجالات المختلفة بالمنطقة، وترسيخًا لدور الوزارة في تفعيل المشاركة المجتمعية، وذلك لتمكين مؤسسة سقاية من الإسهام في مشاريع وبرامج سقيا الماء في القرى والهجر والمناطق النائية كإحدى المبادرات والمشاريع المهمة للمنطقة لتطوير مجالات سقيا الماء، وتلبية احتياجات المنطقة من المياه الصالحة للشرب، ورفع إسهام القطاع غير الربحي في إجمالي الناتج المحلي تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030.

ولفت إلى الاتفاق خلال الاجتماع على الأطر العامة للتعاون المشترك، الذي يقوم على أساس الاستفادة من إمكانات الجهات المشاركة وخبراتها في هذا المجال، والمعرفة التامة بظروف المواقع المقترحة، وتكاليف تنفيذها والتوافق على خارطة طريق لتنسيق العمل المستقبلي المشترك، لتيسير تنفيذ مشاريع السقيا في المنطقة، ومواقع الاحتياج ذات الأولوية، التي تقدرها الجهات المعنية.