واس - جدة

خيارات متنوعة بين المحلات الشعبية والمراكز التجارية الحديثة والتراثية

يمثل التسوق ركنا أساسيا من برنامج صيف السعودية 2021 تحت شعار «صيفنا على جوك»، الذي سيستمر حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل، إذ يقضي السائح وقته بين الأجواء الثقافية والتاريخية والطبيعية التي تتميز بها كل وجهة، ومن ذلك التسوق الباهر بتنوع معروضاته الحديثة والقديمة التي تشتهر بها معظم مناطق المملكة السياحية.

عوائد استثمارية

وتسعى الهيئة السعودية للسياحة عبر منصة «روح السعودية» إلى تعزيز مفهوم التسوق خلال السياحة لضمان دعم أبناء المناطق السياحية، ومن جهة أخرى رفد السياحة بعوائد استثمارية جديدة تهدف إلى رفع أسهم القطاع السياحي في الناتج المحلي، وتتنوع خيارات التسوق ما بين الأسواق الشعبية والمراكز التجارية الحديثة ذات الطابع العصري الممزوج بتراث كل منطقة والمقاهي والمطاعم والأماكن الترفيهية عموما.

الحركة الشرائية

وسيسهم هذا التوجه في رفع الحركة الشرائية، وفتح المجال للمشاريع الريادية والتجارب المبتكرة لكي تفرض نفسها، إلى جانب شغف السائح واهتمامه باقتناء ثقافة ومنتجات المكان الذي يقصده، لتكتسب بذلك المدن مزايا ترفع من أهميتها وقيمتها بوصفها وجهات سياحية.

أسواق جدة

وتتميز مدينة جدة بالأسواق بكل أنواعها، من الشعبية وحتى المراكز التجارية والمولات الحديثة، وارتبط التسوق فيها بالسياحة من خلال مهرجانات السياحة والتسوق التي ظلت ملازمة لاسم جدة عبر سنوات طويلة، وتتمتع أسواقها بالتعدد والتنوع معا، وهما يتيحان تجربة مميزة ومناسبة لكل الأذواق، إذ تحتضن عددا كبيرا من الأسواق الرائعة التي تلبي تطلعات محبي التسوق من كل أفراد العائلة.

خيارات متعددة

ولأن جدة وجهة سياحية رئيسة لكل سكان المملكة، فإن أسواقها تعد من أكثر الأماكن جذبا لسكان المحافظة والمدن المجاورة والسياح والزائرين، لما تقدمه من سلع ذات ماركات عالمية، وأخرى محلية تناسب جميع فئات المجتمع، كما تشتهر أيضًا بأسواق الجملة للعديد من السلع، التي تتيح خيارات أوسع لهواة هذا النوع من التسوق.

تاريخ طويل

وإلى جانب عشرات الأسواق والمراكز التجارية الفاخرة والحديثة التي تتميز بها جدة، فإنها تزخر أيضًا بتاريخ طويل من الأسواق الشعبية التي احتفظت برونقها وبساطتها وجاذبيتها، خاصة في منطقة جدة التاريخية، ذات الطابع الاجتماعي والاقتصادي العريق وتنوع المعروض وملاءمة الأسعار.