اليوم - الدمام

يستعد فريق مسرحية «انتحار معلن» للمشاركة في مهرجان «ليالي المسرح الحر» بالمملكة الأردنية الهاشمية، الذي سيُعقد في دورته للعام 2021 في الفترة من 31 يوليو الجاري حتى 6 أغسطس القادم.

وصرح مؤسس ورئيس رابطة الإنتاج المسرحي العربي المشترك ATPA المنتجة للمسرحية، د. سامي الجمعان، بأن هذه العودة المسرحية في ظل جائحة كورونا انتصار على حالة الركود المسرحي، مشيرًا إلى أنها أيضًا عودة لعرض مسرحي مهم للرابطة لم يحالفه الحظ لأن يعرض في العديد من الفرص بسبب الجائحة، وأعرب عن تقديره لدعوة المسرح الحر لاستضافة «انتحار معلن» كعرض شرفي بالمهرجان.

وقال مخرج العرض مازن الغرباوي إنه يعد المشاركة خطوة جادة في خطوات تأسيس الرابطة، كونها نقلتها من حيز الفكرة الورقية إلى حيز التنفيذ العملي الفعلي، ما خلق شراكة عربية مسرحية حقيقية تضافرت من خلالها الجهود وتوسع نطاقها، وها هي الرابطة تشارك من خلالها عرضها «انتحار معلن» في التظاهرات المسرحية العربية وبشكل يدعو إلى الاعتزاز.

أما بطلة المسرحية الممثلة التونسية منى التلمودي، فأكدت أهمية التجربة ونجاحها، كونها صنعت شراكة مسرحية عربية حقيقية، وأن العمل كمونودراما تم إعداده بجدية كبيرة من قبل القائمين عليه، سواء كنص أو إخراج أو حتى اجتهادها كممثلة وحيدة في العرض، مؤكدة أنها بذلت جهدًا مضنيًا للوصول إلى الشخصية.