عبدالعزيز العمري - جدة

كشف المركز الوطني للأرصاد، أن المنطقة الشرقية ستشهد أمطارًا من متوسطة إلى غزيرة، ابتداءً من اليوم السبت، حتى الثلاثاء القادم، خاصةً على محافظة الأحساء، وحرض، وبقيق، فيما تكون أمطار خفيفة على الدمام، والظهران، والقطيف، والجبيل.

وأشار المركز إلى تأثر عدد من مناطق المملكة بهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد وتيارات هابطة نشطة السرعة تصل سرعة الرياح معها إلى 55 كيلو مترا في الساعة مثيرة للأتربة والغبار.

وقال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ «اليوم»: تستمر هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، ولا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة مصحوبة بزخات من البرد مع تيارات هابطة نشطة السرعة قد تصل سرعة الرياح معها إلى 55 كيلو مترا في الساعة وتؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار.

وأضاف: يتوقع أن يستمر تأثيرها من اليوم السبت إلى الخميس بأمطار من متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول على عدد من محافظات مناطق عسير وجازان ونجران، ويتوقع أن يمتد تأثيرها من يوم السبت إلى الثلاثاء بأمطار من متوسطة قد تصل إلى غزيرة على منطقة الرياض وتشمل وادي الدواسر والسليل والأفلاج وليلى وعفيف والدوادمي والخرج والشرقية تشمل الأحساء وحرض وبقيق بينما تكون الأمطار متوسطة في مجملها على الرياض العاصمة المزاحمية القويعية، كذلك على الدمام، الظهران، القطيف، والجبيل.

وتوقع العقيل أن تتأثر منطقة الباحة ومكة المكرمة بأمطار متوسطة في مجملها، وذلك من يوم غدٍ الأحد إلى يوم الخميس في حين يتوقع أن تتأثر منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والجموم الكامل من يوم الأحد إلى الأربعاء بالتيارات الهابطة نشطة السرعة المثيرة للأتربة والغبار وهطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة ولا تزال التوقعات الأولية تشير بمشيئة الله إلى استمرار فرصة هطول الأمطار على بعض المناطق حتى نهاية الأسبوع القادم.