علي السلمي - جدة

حسم التعادل 1-1 المباراة الودية التي جمعت الأخضر الأولمبي ونظيره الروماني أمس السبت على ملعب موغوسوايا في رومانيا، ضمن معسكره الإعدادي المقام حالياً في رومانيا، ويمتد حتى الخامس عشر من شهر يوليو الجاري، في إطار المرحلة السادسة من برنامج الإعداد لدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020).

تقدم المنتخب الروماني بهدف بعد مرور ربع ساعة لكن الأخضر نجح في إدراك التعادل بواسطة سالم الدوسري (33).

وأجرى المدرب سعد الشهري ثمانية تغييرات في الشوط الثاني بهدف منح جميع اللاعبين فرصة المشاركة وتجهيزهم فنياً ولياقياً قبل بدء المنافسات الرسمية.

وسيخوض الأخضر الأولمبي مباراته الثانية أمام نفس المنتخب يوم الثلاثاء المقبل وهي المباراة الأخيرة التي سيخوضها خلال معسكره القصير قبل المغادرة إلى طوكيو.

ودخل مدرب الأخضر سعد الشهري المباراة بتشكيلة مكونة من: محمد الربيعي، سعود عبدالحميد، خليفة الدوسري، عبدالباسط هندي، ياسر الشهراني، علي الحسن، سلمان الفرج، أيمن الخليف، سامي النجعي، سالم الدوسري، عبدالله الحمدان.

وأجرى المدرب السعودي، الكثير من التبديلات بالشوط الثاني، بدخول مختار علي وعبدالرحمن غريب وأمين بخاري وأيمن يحيى وخالد الغنام وناصر العمران وعبدالله حسون وحمد اليامي وخروج سامي النجعي والحمدان والربيعي والخليف وسلمان الفرج وعلي الحسن وياسر الشهراني وسعود عبدالحميد.

ويحلّ المنتخب السعودي الأولمبي في المجموعة «الرابعة» ضمن منافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو، إلى جانب ساحل العاج، ألمانيا، والبرازيل.

وسيفتتح الأخضر مشواره بمواجهة منتخب ساحل العاج 22 يوليو الجاري، ثم يلتقي نظيره الألماني في 25 من الشهر ذاته، قبل أن يواجه البرازيل يوم 28.