متابعات - الدمام

يواجه منتخب الأرجنتين نظيره البرازيلي صاحب الأرض، في نهائي كوبا أمريكا، فجر الأحد على ملعب «ماراكانا».

وتبحث الأرجنتين عن الفوز بكوبا أمريكا للمرة الأولى منذ عام 1993 حين توجت باللقب في الإكوادور على حساب المكسيك 2-1، بينما تبحث البرازيل صاحبة الأرض عن الاحتفاظ بلقبها لكوبا أمريكا، الذي أحرزته أيضا على أرضها في 2019.

وبلغ السيلساو النهائي بعد الفوز على بيرو بهدف دون رد، بينما تأهل التانجو للنهائي على حساب كولومبيا، حيث انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله، ليتم اللجوء لركلات الترجيح، التي ابتسم الحظ خلالها لميسي ورفاقه.

وقال المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، ليونيل سكالوني: «الوصول إلى هنا يتطلب الكثير من العمل، وعلينا أن نستمتع بذلك. لقد بُح صوتي من قول ذلك؛ لقد عمل اللاعبون على هذا الأمر منذ ما يقرب من 60 يوما، ويستمرون في المضي قدما».

وأضاف «نعتقد أن المنتخب الأرجنتيني يجب أن ينافس دائما، وأنه يستحق الفوز ويستحق الوصول للنهائي، ولا شك لدي في ذلك».

وتابع: «سنلعب النهائي أمام منافسنا الأبدي، منافسنا على مدى الحياة؛ أقوى منتخبين في أمريكا الجنوبية؛ ونأمل أن يستمتع الناس به. منطقيا نريد الفوز به؛ نأمل أن نقدم كل شيء على أرض الملعب، ونلعب مباراة جيدة''.

في المقابل يتطلع تيتي، المدير الفني للمنتخب البرازيلي، قيادة بلاده لتحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي، قائلاً: «نريد أن نستحق التتويج».

ويملك تيتي مدرب البرازيل سجلا مميزًا خلال مواجهة الأرجنتين، فالمدرب صاحب الـ60 عاما لم يخسر أي مباراة رسمية ضد التانجو.

وقاد تيتي البرازيل 5 مباريات ضد الأرجنتين كمدير فني، منها مباراتان رسميتان فقط الأولى كانت عام 2016 ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا وانتصر السيلساو بثلاثية نظيفة.

المواجهة الرسمية الثانية، كانت في يوليو 2019 في نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا، وانتصر بهدفين دون رد، وعبر للنهائي وتوج باللقب لاحقًا.

أما على المستوى الودي، فقاد تيتي البرازيل في 3 مباريات ضد الأرجنتين، فخسر مباراتين بنتيجة (0-1)، كما انتصر مباراة بهدف دون رد.

ويعد هذا النهائي الخامس للنجم ليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين (نهائي كأس العالم 2014 والرابع في بطولة كوبا أمريكا)، مع العلم بأنه خسرها جميعا، لذا يتطلع صاحب الـ34 عامًا بشدة في اعتلاء منصة التتويج إذ يدرك أن هذه الفرصة قد لا تتكرر مرة ثانية بسبب التقدم في العمر.

-----

ملعب النهائي: ماراكانا

----

توقيت المباراة: 3 فجرًا بتوقيت المملكة

------

مشوار الأرجنتين

لعب: 6

فوز: 5

تعادل: 1

خسارة: 0

له: 11

عليه: 3

هداف الفريق: ليونيل ميسي (4 أهداف)

--

مشوار البرازيل

لعب: 6

فوز: 5

تعادل: 1

خسارة: 0

له: 12

عليه: 2

هداف الفريق: نيمار (هدفين)