د ب أ - برلين

وصف لويس إنريكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم، الإساءة التي تعرض لها ألفارو موراتا بأنها جريمة وقال إنها يجب أن تكون من اختصاص الشرطة.

واتجهت الأنظار إلى موراتا منذ هتفت ضده جماهير المنتخب الإسباني في مباراة ودية أمام البرتغال استعدادا لبطولة أمم أوروبا يورو 2020 بعدما أهدر العديد من الفرص.

كما تعرض اللاعب لانتقادات بسبب أدائه في المباراة التي تعادل فيها المنتخب الإسباني ونظيره السويدي في أولى مباريات المجموعة الخامسة، وأيضا المباراة التي تعادل فيها مع المنتخب البولندي 1/1، وهي المباراة التي شهدت تسجيله هدف المنتخب الإسباني، ولكنه أهدر العديد من الفرص.

وأهدر مهاجم يوفنتوس، الذي تم تعديد إعارته من أتلتيكو لموسم آخر الاسبوع الماضي، ركلة جزاء في المباراة التي فاز بها المنتخب الإسباني على نظيره السلوفاكي 5 / صفر، والتي شهدت تأهل المنتخب الإسباني من مجوعته في المركز الثاني.

وكشف موراتا في مقابلة إنه تلقى رسائل وحشية على وسائل التواصل الاجتماعي خلال البطولة، كما تم استهداف زوجته وأطفاله علانية.

ودافع لويس إنريكي مرارا وتكرارا عن أداء موراتا ويتوقع أن يعتمد على موراتا 28/ عاما/ في مباراة دور الستة عشر أمام المنتخب الكرواتي غدا الاثنين.

وقال إنريكي في مؤتمر صحفي اليوم الأحد:الموقف خطير للغاية ويجب وضعه تحت تصرف الشرطة لأنها جريمة خطيرة.

وأضاف:إهانة أقارب موراتا جريمة، واتمنى أن يتم تصحيحها بشكل كامل.

ويتمنى المنتخب الإسباني أن ينهي سلسلة سقوطه في أول عقبة في الأدوار الاقصائية ببطولة كبرى عندما يواجه المنتخب الكرواتي.

بعد الفوز بيورو 2008 وكأس العالم 2010 ويورو 2020، خرج المنتخب الإسباني منذ ذات الدور في يورو 2016 وكأس العالم 2018 .

وستكون هذه هي المواجهة الثالثة بين المنتخبين الإسباني والكرواتي في بطولة كبرى، حيث التقيا من قبل في دور المجموعات بالبطولات الأوروبية. ولدى كل منتخب انتصار وحيد على الآخر: حيث فازت إسبانيا في 2012 وفازت كرواتيا في .2016