إعداد - قاسم المسكين

عقدة ألمانية عانى منها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لم يستطع الانتصار على المنتخب الألماني خلال أربع مواجهات رسمية حضرها الدون أمام الماكينات، إذ لم يستطع فك شفرة دفاعاتهم التي حافظت على شباكها من «صواريخ ماديرا».

مواجهة اليوم السبت في الجولة الثانية من بطولة الأمم الأوروبية 2020 فرصة من أجل إعادة انتصارات البرتغال التي غابت 21 عاما عن الفوز على ألمانيا، بالإضافة إلى كسرة عقدة رونالدو، ففي أربع مواجهات بدأت في 2006 على الأراضي شتوتغارت الألمانية وخسرت حينها البرتغال بثلاثة أهداف مقابل هدف، 90 دقيقة عجز فيها صاروخ ماديرا عن التسجيل وخسر فيها برونزية كأس العالم.

اللقاء الثاني جاء في بعد عامين في بطولة الأمم الأوروبية في بازل في دور ربع النهائي من المسابقة، وفاز الألمان بثلاثة أهداف مقابل هدفين المباراة شهدت مساهمة رونالدو الوحيدة بصناعة هدف نونو غوميز.

وفي بطولة الأمم الأوروبية 2012 تواجه البرتغال وألمانيا في الجولة الأولى من دور المجموعات وفاز الألمان بهدف وحيد لماريو جوميز.

الانتصار برباعية تاريخية كان حاضرًا في مونديال 2014، إذ انتصر المانشافت بأربعة أهداف مقابل لا شيء.. هذه الخسارة جعلت من الألمان عقدة حقيقية لرونالدو والبرتغال.

--------------------------------------------------------------

جرافيك

360

دقيقة عجز رونالدو خلالها عن هز شباك ألمانيا

4

مواجهات شارك بها ضد ألمانيا

0

لم يعرف رونالدو الانتصار على ألمانيا

0

لم يعرف رونالدو التسجيل في مرمى ألمانيا

1

أسيست صنعه أمام ألمانيا

------

خسائر رونالدو أمام ألمانيا

2006

مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم

2008

مباراة ربع نهائي اليورو

2012

في الجولة الأولى من اليورو

2014

في الجولة الأولى من المونديال

2000

آخر انتصار للبرتغال على ألمانيا

------

5

مواجهة اليوم هي الخامسة لرونالدو ضد ألمانيا

3

مواجهة اليوم هي الثالثة لرونالدو ضد ألمانيا في اليورو