واس - اليوم

أكدت وزارة الصحة أن الوقاية من مضاعفات كورونا الشديدة والحرجة تكون - بمشيئة الله - من خلال أخذ اللقاح، مبينةً أن لقاحات كورونا آمنة وفعّالة بشكل كبير في الوقاية من المرض الشديد والإصابات الحرجة. ‏وأعلنت الصحة إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية، تضمنت تسجيل 1239 حالة مؤكدة، وتعافي 932 حالة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 10606 حالات، منها 1549 حالة حرجة.

وبينت الإحصائية أن إجمالي الإصابات في المملكة بلغ 469414 حالة، فيما بلغت حالات التعافي 451187 حالة، وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل 15 حالة وفاة، حيث وصل إجمالي الوفيات في المملكة إلى 7621 حالة - رحمهم الله -، كما تم إجراء 90874 فحصًا مخبريًا.

ونصحت الوزارة الجميع بالتواصل مع مركز «937» للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات ومعرفة مستجدات فيروس كورونا.

وفي سياق متصل، أصدرت الصحة دليلاً توعويًا شاملاً عن النساء واللقاح تحت عنوان «لماذا يجب على النساء أخذ اللقاح»، ويهدف للتوعية وتشجيع النساء على أخذ اللقاح، ويجيب عن أهم الاستفسارات والشائعات المتداولة، ويتضمن الطرق السليمة والصحيحة لأخذ اللقاح.

ونشرت «الصحة» الدليل عبر حسابها على «تويتر»، ومنصتها التوعوية عش بصحة، ويتناول الدليل عددًا من المواضيع المهمة لكل ما تحتاجه المرأة لأخذ اللقاح وعلاقته بالدورة الشهرية والخصوبة والحمل والرضاعة، والتجميل، وسرطان الثدي، كورونا وتكيس المبايض، ويمكن الاطلاع على الدليل والاستفادة من محتوياته.