اليوم - حفر الباطن

تلقوا التأهيل العلمي المناسب لتحقيق طموحات وتطلعات الوطن وقيادته

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي أمير ‎المنطقة الشرقية، وبتشريف من صاحب السمو الأمير منصور بن محمد بن سعد محافظ حفر الباطن، احتفلت جامعة حفر الباطن، افتراضيًا أمس، بتخريج الدفعة السابعة للعام الجامعي 1442هـ، من طلاب وطالبات الجامعة.

جد واجتهاد

وأوصى أمير الشرقية، خلال كلمته، الخريجين والخريجات بالجد والاجتهاد، وأن يكونوا على قدر المسؤولية لتحقيق طموحات وتطلعات الوطن وقيادته، وشارك سموه الخريجين والخريجات فرحتهم مقدمًا لهم التهنئة بهذه المناسبة.

فقرات متنوعةبدأ الحفل بالسلام الملكي ثم آيات من الذكر الحكيم، تلتها مسيرة الخريجين المتفوقين بمرتبة الشرف الأولى، تلي ذلك بعض الفقرات المتنوعة بدأت بقصيدة شعرية، ثم أوبريت سواعد الوطن، وكلمة الخريجين والخريجات ألقاها نيابة عنهم الخريجان «عبدالعزيز القحطاني» و«أمل الخبراني»، اللذان قدما أسمى آيات الشكر والامتنان إلى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -يحفظهما الله-، وأمير المنطقة الشرقية ونائبه، ومحافظ حفر الباطن.

كما قدما تقديرهما لرئيس جامعة حفر الباطن وأعضاء هيئة التدريس وأولياء أمورهم على جميع ما بذلوه من جهد وعطاء مستمر غير محدود لهم أثناء مسيرتهم الأكاديمية.

بناء ونماءوأعرب رئيس جامعة حفر الباطن د. صالح آل صقر عن سعادته بتخرج كوكبة واعدة من أبناء وبنات الجامعة، سائلًا الله أن يعين كلا منهم ليكون عنصر بناء ونماء لمجتمعه ووطنه الذي لم يدخر وسعًا في تسخير كافة مقدراته للنهوض بالتعليم، ودعم وتحفيز أبنائه لنيل التأهيل العلمي المناسب.

توجهات واضحةوأكد أن الجامعة تشق طريقها وفق توجهات واضحة مسترشدة بضياء رؤية المملكة، مشيرًا إلى أنها ستواصل توجهها نحو المرونة المطلقة في إتاحة تخصصات نوعية جديدة، والتوسع في عدد آخر من التخصصات القائمة، مستجيبة بذلك لاحتياجات المرحلة والمستقبل.

تكريم المتفوقينتلت ذلك كلمة لعميد شؤون الطلاب بالجامعة د. عبدالله العامري، أعلن خلالها نتائج خريجي وخريجات الدفعة السابعة للجامعة، وبلغ إجمالي عددهم 3524، منهم 155 خريجًا و3369 خريجة، كما بلغ عدد خريجي وخريجات مرحلتي الماجستير والدبلوم العالي 69 خريجًا وخريجة، و3397 خريجًا وخريجة لمرحلة البكالوريوس، و58 لمرحلة الدبلوم.

واختتم الحفل بتكريم المحافظ للخريجين المتفوقين بمرتبة الشرف الأولى.