اليوم - الدمام

تعمل أمانة المنطقة الشرقية على استكمال تنفيذ مشروع استكمال جسر طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز مع تقاطع سكة الحديد بالدمام، وذلك ضمن مشاريع مبادرات الطرق.

وقال وكيل الأمين للتعمير والمشاريع م. مازن بخرجي: إن المشروع يتضمن جسرين على طرق الخدمة لجسر تقاطع طريق الأمير متعب مع سكة الحديد، أحدهما بالاتجاه شرق - غرب، والآخر بالاتجاه غرب - شرق، ويستهدف توفير انسيابية في حركة المرور على خط السكة الحديد، دون الحاجة لتوقف وانتظار عبور القطارات، ما يوفر الوقت لمستخدمي الطريق ويقلل من خطر عبور سكة الحديد.

وأشار إلى أن طول كل جسر يبلغ 650 مترًا طوليًا، وأنه تم الانتهاء من كامل الأعمال الخرسانية للقواعد والأعمدة والجدران الاستنادية، وكذلك الكمرات الخرسانية والبلاطات بالكامل للجسرين بالاتجاهين، فيما سيتم استكمال صبيات الخرسانة للبلاطات على سكة الحديد، وأعمال العزل المائي لبلاطات الجسر، واستكمال أعمال الطرق للجسرين وطرق الخدمة، وتركيب فواصل التمدد، بالإضافة إلى إنهاء الدهانات الخاصة بالجسرين، لافتًا إلى أن نسبة الإنجاز بلغت أكثر من 87%، ومتوقع الانتهاء من كامل أعمال المشروع وافتتاحه شهر أغسطس المقبل. وأكد م. بخرجي أن المشروع يأتي ضمن الخطط الرامية لعدم وجود بوابات عبور للسيارات على خطوط سكة الحديد داخل نطاق المدن، مشيرًا إلى أن أمانة الشرقية تعمل على تحقيق عدد من الأهداف الرئيسة؛ وهي توفير بيئة حضارية ذات مستويات عالية، والارتقاء بجودة الحياة في المنطقة الشرقية، وتوفير شبكة طرق ذات معايير عالية.