علي السلمي - جدة

النتيجة: 5-1

مسجل الأهداف: سالم الدوسري (15) والفرنسي بافيتيمبي غوميس (32 و 42) وصالح الشهري (65 و 90+2) للهلال، وعبدالرحمن غريب (66) للأهلي.

ركلات الجزاء: 2

البطاقات الصفراء: 4

البطاقات الحمراء: 1

الهلال vs الأهلي

اقترب الهلال كثيراً من تحقيق لقب الدوري، وبات على بعد نقطتين فقط قبل النهاية بجولتين، بعدما اكتسح ضيفه الأهلي 5-1، في مباراة الكلاسيكو التي جرت أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، لحساب منافسات الجولة الثامنة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل للهلال، سالم الدوسري (15) والفرنسي بافيتيمبي غوميس (32 و42 من ركلة جزاء) وصالح الشهري (65 و 90+2)، وللأهلي، عبدالرحمن غريب (66).

ورفع الهلال رصيده إلى 55 نقطة، في الصدارة، وبفارق أربع نقاط عن الشباب الوصيف، فيما بقي الأهلي على رصيده السابق 38 نقطة في المركز الثامن.

وكان الهلال هو الطرف الأفضل خلال الشوط الأول، وكان قريباً من التسجيل لولا تدخل المدافع الذي أبعد الكرة للركنية (14) ومن نفس الركنية أخطأ دفاع الأهلي في إبعاد الكرة لتصل لسالم الدوسري الذي هيأها لنفسه وصوبها عنيفة على يسار محمد العويس كهدف أول (15)، وكاد الهلال أن يعزز تقدمه بهدف ثان لولا تألق العويس الذي طار لكرة سالم الدوسري وحولها للركنية (21) ولاحت فرصة محققة للأهلي لتعديل النتيجة عندما اخترق سلمان المؤشر الدفاع وواجه المرمى لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة للركنية (29) ومن هفوة دفاعية قاتلة أضاف الهلال هدفه الثاني عندما مرر معتز هوساوي الكرة بالخطأ للفرنسي بافيتيمبي غوميس الذي صوبها قوية لترتطم بالعارضة وتعود له من جديد، ليضعها برأسه داخل المرمى (32) وتحصل الهلال على ركلة جزاء عندما ارتطمت الكرة بيد معتز هوساوي الذي خرج بالبطاقة الحمراء، وتصدى لتنفيذ الركلة غوميس الذي لعب الكرة على يسار محمد العويس (42).

وفي الشوط الثاني تهيأت فرصة للهلال لإضافة هدف رابع لكن كرة البيروفي اندي كاريو تصدى لها العويس وعادت للإيطالي سيباستيان جوفينكو الذي طوح بها فوق العارضة (50) وأهدر غوميس فرصة محققة عندما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء واجه على إثرها المرمى لكنه لعب الكرة بمحاذاة القائم (52) وتحصل الهلال على ركلة جزاء ثانية، نفذها الأرجنتيني صالح الشهري ولعب الكرة قوية على يمين محمد العويس (65) وقلص الأهلي الفارق عندما كسر عبدالرحمن غريب مصيدة التسلل وواجه المرمى ولعب الكرة على يسار عبدالله المعيوف (66).

وأضاع الهلال هدفاً خامساً عندما انفرد الأرجنتيني لوسيانو فييتو بالمرمى لكنه تباطأ في تسديد الكرة ليلحق به الدفاع وينهي خطورتها (81) اتبعه عبدالله الحمدان بانفراد مماثل لكنه صوب الكرة بجانب القائم (85)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع عزز الهلال تقدمه بهدف خامس عندما تلقى صالح الشهري كرة على مشارف منطقة الجزاء، قبل أن يتجاوز المدافع ويضعها على يسار محمد العويس.

4-2-3-1

4-1-4-1