عبدالعزيز العمري - جدة

استأنفت الخطوط الجوية العربية السعودية، الناقل الوطني للمملكة، أمس، تشغيل رحلاتها الدولية بعد بدء سريان قرار وزارة الداخلية رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة. وتضم شبكة الخطوط السعودية 43 محطة دولية في 30 وجهة حول العالم، كما ستدشن محطات دولية جديدة، سيتم الإعلان عنها قريبا.

وأكدت الخطوط السعودية أنها ستسير كل أسبوع 153 رحلة مجدولة من الرياض، وكذلك 178 رحلة مجدولة من جدة، وسيتم استئناف أولى الرحلات الدولية المغادرة من المملكة انطلاقا من الرياض إلى حيدر آباد، وانطلاقا من جدة إلى دكا، أما أولى رحلاتها الدولية القادمة إلى المملكة فستكون رحلة القاهرة إلى الرياض ورحلة جاكرتا إلى جدة. وأكدت استعدادها لتشغيل وتسيير رحلاتها إلى 71 محطة من أصل 95 محطة، منها 28 وجهة داخلية و43 وجهة دولية.

وأوضح مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، م. إبراهيم العمر، خلال تفقده سير العمليات التشغيلية، أن الخطوط السعودية قد سيرت خلال الفترة الماضية منذ بداية الجائحة أكثر من 100 ألف رحلة نقلت من خلالها أكثر من 10 ملايين ضيف، وهو دليل على جاهزيتها وعدم توقف رحلاتها وتشغيل طائراتها.

وبين أن الخطوط السعودية تطبق أكثر من 50 إجراء وقائيا في كل مراحل تجربة الضيف، وكانت النتيجة حصولها على التصنيف الماسي من منظمة APEX ضمن أكثر 10 شركات طيران أمانا صحيا، وعدم تسجيل أي حالة أو عدوى طيلة الفترة الماضية.

وتواصل الخطوط السعودية تطبيق أعلى الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، حيث تم تطعيم طاقم الضيافة الجوية بنسبة 100%، كما تخضع طائراتها للتعقيم بشكل دوري، والذي يتم إجراؤه بشكل آلي باستخدام جهاز UVC للتعقيم بالأشعة فوق البنفسجية الذي صمم في الأساس لتعقيم غرف العمليات في المستشفيات بالإضافة إلى التعقيم اليدوي.