اليوم - النعيرية

أنهت بلدية محافظة النعيرية استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك لعام ١٤٤٢هـ، وذلك بمجموعة من الإجراءات والتجهيزات ضمن خطة البلدية التي شملت كافة أحياء المحافظة والمراكز والهِجَر التابعة.

وأوضح رئيس البلدية م. نايف الرجباني، أن البلدية وضعت خطة عمل شاملة للأعمال، وكثفت أعمال النظافة العامة في مداخل المحافظة وشوارعها الرئيسية والحدائق العامة والمتنزهات، وتبديل التالف من براميل النفايات والحاويات على الشوارع الرئيسية والداخلية، بالإضافة إلى صيانة المرافق العامة بالحدائق والأسواق.

وأشار الرجباني إلى أنه تم رفع وإزالة ٢٥٠٠ متر مكعب من الرمال، ورفع ٥٠٠٠ متر مكعب من مخلفات البناء والأنقاض مجهولة المصدر، بالإضافة إلى تكثيف أعمال الصيانة للمسطحات الخضراء بالحدائق والمتنزهات وصيانة وتطهير ألعاب الأطفال بها. وذكر أن قسم الكهرباء أنهى أعمال تزيين ١٥٠٠ عمود من أعمدة الإنارة بمداخل وميادين المحافظة بأشرطة LED وتركيب أعلام للمملكة، ولوحات التهنئة بالعيد.

وأكد إعداد خطة شاملة للرقابة الصحية لتكثيف أعمال الرقابة في إجازة العيد للتأكد من تطبيق كافة الضوابط والاشتراطات الصحية في المنشآت التجارية والغذائية ومدى امتثالها للإجراءات الاحترازية والوقائية وتطبيق توكلنا، بالإضافة إلى تفعيل مبادرة «ممتثل» بالمحافظة على كافة المنشآت المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة.

وأشار إلى التوجيه برفع الطاقة الاستيعابية بمسلخ المحافظة، والتأكيد على التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من لبس الكمامات والقفازات وقياس درجات الحرارة وتطبيق توكلنا للعاملين بالمسلخ ومرتاديه من المواطنين.