اليوم - الدمام

رعى توقيع اتفاقيتين لجمعية «ترميم» وبارك إطلاق حملة «فزعة أهل»

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أهمية تمكين الجمعيات الخيرية من اكتساب مهارات وخبرات، تسهم في تحقيق استدامتها المالية، وضمان استمراريتها، تعزيزًا لمبدأ الحوكمة والعمل وفق استراتيجية واضحة لتحقيق الأهداف.

فزعة أهل

جاء ذلك خلال رعاية سموه في مكتبه، بديوان الإمارة، أمس، حفل جمعية «ترميم»، بحضور رئيس مجلس إدارة جمعية ترميم م. حمد الخالدي، يرافقه عدد من أعضاء المجلس والداعمين، حيث بارك سموه إطلاق حملة «فزعة أهل» لترميم وتأثيث 30 منزلًا من منازل الأسر المحتاجة، كما بارك سموه توقيع اتفاقية بين الجمعية والتجمع الصحي وأخرى بين الجمعية ولجنة التطوع الإسكاني.

دور حيوي

وأشار سموه إلى الدور الحيوي الذي يقوم به أفراد المجتمع في دعم مشاريع الجمعيات، وهو ما انعكس على أعمالها وتطور أدائها بشكل كبير، والدور الذي قامت به جمعية ترميم منذ تأسيسها، وما قدمته من أعمال خيرية خلال فترة قصيرة وإشرافها على عملية ترميم منازل الأسر المحتاجة والمتعففة.

دعم وتوجيه

من ناحيته، ثمن م. حمد الخالدي دعم سمو أمير الشرقية للجمعية منذ نشأتها، مشيرًا إلى أن هذا الدعم كان له أكبر الأثر في مسيرة الجمعية، كما أن توجيهات سموه كانت سببا رئيسيا في نجاح الجمعية.

خطة واضحة

وقال: إن الجمعية مرت بالعديد من المحطات منذ نشأتها وحتى الآن واضعة نصب أعينها خدمة الأسر المحتاجة من خلال ترميم منازلها وفق خطة واضحة المعالم، كما أن الجمعية نجحت في تحقيق أهدافها من خلال شراكة مع القطاع الخاص والقطاع الثالث.

توقيع اتفاقيات

وبارك سموه توقيع اتفاقية الجمعية مع التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية، وقع عن الجمعية م. حمد الخالدي، وعن التجمع الصحي الأول، الرئيس التنفيذي للتجمع د. عبدالعزيز الغامدي، وكذلك اتفاقية الجمعية مع لجنة التطوع الإسكاني بالمنطقة الشرقية، ووقع عن الجمعية م. حمد الخالدي وعن اللجنة، رئيس اللجنة خالد القحطاني.

تكريم الداعمين

وكرم سموه خلال اللقاء الشركاء الداعمين للجمعية ورعاة حملة فزعة أهل وهم: مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشرقية عبدالرحمن المقبل، عن المنصة الوطنية للتبرعات، ومدير الشئون الحكومية بشركة «أرامكو» خالد الملحم، ومدير شركة البواني م. فخري الشواف، وعن شركة عبدالعزيز وسعد المعجل للتجارة محمد المعجل، وعن مجموعة سعيد رداد رداد الزهراني، وعن شركة عبدالرحمن الراشد وأولاده عبدالمحسن الراشد، وعن شركة علاء عزمي للاستشارات الهندسية م. علاء عزمي، وعن شركة الفنار م. تركي التركي، وعن مجموعة الزامل مساعد الزامل، وعن شركة سبكيم عبدالله السعدون، وعن شركة شيفرون فيلبس السعودية علي السليم.