علي السلمي - جدة

كسب الشرطة بثلاثية وخرج بشباك نظيفة

أنعش الأهلي آماله في تجاوز دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، عقب فوزه على الشرطة العراقي 3-0، سجلها عبدالله حسون (22) والمغربي إدريس فتوحي (37) وعبدالرحمن غريب (90+4)، في المباراة التي جرت أمس على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في ختام منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة.

ورفع الأهلي رصيده بعدما حقق فوزه الأول في البطولة، إلى 4 نقاط في المركز الثالث، فيما بقي الشرطة في المركز الأخير بدون نقاط.

ويتصدر الدحيل القطري، المجموعة برصيد 7 نقاط بعد فوزه المثير على الاستقلال الإيراني 4-3، فيما تراجع الأخير للمركز الثاني برصيد 6 نقاط.

ومع أن بداية الشوط الأول، كانت دون المأمول، إلا أن الأهلي نجح في افتتاح باب التسجيل عندما لعب عبدالرحمن غريب كرة عرضية لم يتمكن السوري عمر السومة من السيطرة عليها لتصل لزميله عبدالله حسون الذي وضعها بكل سهولة على يسار أحمد باسل (22)، ولاحت فرصة أخرى للأهلي عندما صوب عبدالله حسون كرة قوية من مسافة بعيدة، لكن أحمد باسل أمسكها ببراعة (32)، رد عليه الشرطة بكرة من أمجد عطوان أمسكها محمد العويس بكل ثقة (35)، ومن هفوة دفاعية، أضاف الأهلي هدفه الثاني عندما استقبل المغربي إدريس فتوحي كرة على مشارف منطقة الجزاء وأرسلها قوية على يمين أحمد باسل (37).

وفي الشوط الثاني تهيأت فرصة للشرطة لتذليل الفارق لكن الدفاع نجح في تحويل الكرة للركنية (58) وصوب محمد قاسم كرة قوية لكن محمد العويس كان حاضراً وأمسكها ببراعة (61)، رد عليه عبدالرحمن غريب بكرة مماثلة أمسكها أحمد باسل ببراعة (64)، ورغم أفضلية الشرطة الفنية في الدقائق المتبقية، إلا أن الأهلي تمكن من إضافة هدف ثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع، عندما كسر عبدالرحمن غريب مصيدة التسلل وواجه المرمى ولعب الكرة على يمين أحمد باسل.

النتيجة: 3-0

مسجل الأهداف: عبدالله حسون (22)

والمغربي إدريس فتوحي (37) وعبدالرحمن غريب (90+4).

ركلات الجزاء: 0

البطاقات الصفراء: 1

البطاقات الحمراء: 0

الأهلي vs الشرطة