د ب أ - لندن

انسحاب 9 أندية بشكل رسمي

انهار مشروع دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم الذي أعلن عنه يوم الأحد الماضي من قبل 12 ناديا من أندية النخبة وذلك بعدما انضم أتلتيكو مدريد وميلان وإنتر ميلان لستة أندية إنجليزية في الانسحاب منه.

وحاليا يتبقى فقط ريال مدريد وبرشلونة رسميا بعد أن أقر يوفنتوس، أمس الأربعاء أنه «في الوقت الحالي هناك فرص محدودة لإكمال المشروع بالشكل الذي تم تصوره في البداية».

وذكر أتلتيكو أنه وافق على الانضمام بناء على «ظروف لم تعد موجودة حاليا».

ورفض بايرن ميونخ وبورسيا دورتموند، الألمانيان، وباريس سان جيرمان الفرنسي، فرصة أن يصبحوا أعضاء دائمين في دوري السوبر الأوروبي الذي يتضمن خمسة فرق أخرى ستشارك من خلال تصفيات غير محددة كل عام.

ورد ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بحدة على الإعلان الذي صدر قبل ساعات من تأكيد توسعة دوري أبطال أوروبا بداية من عام 2024، وهدد بمنع اللاعبين من اللعب في كرة القدم العالمية، كما تعرضت الأندية أيضا لخطر الطرد من الدوريات المحلية.

وذكرت أندية دوري السوبر الأوروبي أنها ستتخذ خطوات «لإعادة صياغة المشروع» بعدما أكدت الأندية الإنجليزية انسحابها من البطولة المقترحة ولكنها ستواصل العمل على بطولة أوروبية جديدة لأن النظام الحالي لا يحقق نجاحا.

وبعد انخفاض أعدادهم، يبدو الآن من المستحيل إقامة البطولة، والعودة إلى مظلة الاتحاد الأوروبي أمر لا مفر منه، حتى لو أرادوا العمل لإجراء تغيير.