علي السلمي - جدة

الزعيم يخطط للانفراد بصدارة المجموعة الأولى

يخطط الهلال لتجاوز استقلال دوشنبه الطاجيكي والانفراد بصدارة المجموعة الأولى عندما يلتقيان اليوم الأربعاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا.

ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط وفارق الأهداف عن الاستقلال الذي يملك الرصيد نفسه، في حين يحتل أجمك الأوزبكي وشباب الأهلي الإماراتي المركزين الثالث والرابع على الترتيب، ويتفوق الفريق الأوزبكي بفضل الأهداف المدفوعة والمقبولة.

واستعاد الهلال توازنه بعد البداية المتواضعة التي فقد بسببها نقطتين أمام أجمك، بعدما تغلب على شباب الأهلي بهدفين وضعاه في صدارة المجموعة، وقدم في المباراة شيئًا من مستواه المعروف.

وبعد الارتياح الذي أبداه مدربه البرازيلي ميكالي، أكد المدرب أن فريقه قادر على مواصلة المنافسة قاريًا ومحليًا، في ظل تقيد اللاعبين بالنظام الغذائي خلال شهر رمضان، وتحكم فريق العمل في الأحمال التدريبية.

ويتطلع الهلال صاحب الصولات والجولات في البطولة الآسيوية، إلى إيقاف مغامرة منافسه وإلحاقه الخسارة الأولى، وهو بلا شك قادر على ذلك في ظل الأسماء المميزة التي يمتلكها في جميع الخطوط.

وفاجأ الاستقلال الذي يشارك في دور المجموعات للمرة الأولى، الجميع بمستوياته ونتائجه الجيدة، حيث نجح في فرض التعادل على شباب الأهلي قبل أن يتغلب على أجمك بثلاثة أهداف لهدفين، ويزاحم الهلال على الصدارة.

ومع أن الفريق الطاجيكي تنقصه الخبرة في مثل هذه البطولات، فإنه سيحاول خلق بعض المتاعب لمنافسه والصمود أمامه، أملًا في مواصلة نتائجه الإيجابية.