رويترز - مدريد

انتقد عدد من اللاعبين المشاهير داخل أوروبا ومن بينهم برونو فرنانديز لاعب وسط مانشستر يونايتد وأندير هيريرا من باريس سان جيرمان خطط تأسيس دوري السوبر الأوروبي الجديد لكرة القدم.

وأكد الثنائي بجانب آخرين مثل مسعود أوزيل وديان لوفرين ونجوم سابقين مثل لويس فيجو وباستيان شفاينشتايجر رفضهم للمقترح.

وأعلن 12 ناديا، من بينهم ستة أندية إنجليزية، نية تأسيس مسابقة أوروبية خاصة بهم مما أثار مخاوف بين الجماهير ومسابقات الدوري حول القارة.

وانضم فرنانديز لاعب يونايتد وجواو كانسيلو لاعب مانشستر سيتي إلى زميلهما بمنتخب البرتغال دانييل بودينسي مهاجم ولفرهامبتون واندرارز في انتقاد الفكرة عبر حساباتهم بتطبيق انستجرام.

وكتب فرنانديز «الأحلام لا يمكن أن تشترى».

قتل الأحلام

وقال هيريرا، الذي لم ينضم ناديه الفرنسي للمسابقة الجديدة، إن المشروع سيقتل أحلام الجماهير حول القارة.

وكتب لاعب مانشستر يونايتد السابق عبر تويتر «إذا أقيم دوري السوبر هذا ستنتهي الأحلام وتتبدد طموحات جماهير الأندية غير العملاقة في الفوز بالملعب والمنافسة في أفضل المسابقات».

وأضاف «أؤمن بتطوير دوري الأبطال وليس سرقة الأثرياء لفكرة ابتكرها الناس في أجمل رياضة بالكوكب».

ليس سوبر

كما شن فيجو لاعب وسط ريال مدريد وبرشلونة السابق، وهما من الأندية المشاركة بالمسابقة الجديدة، هجوما لاذعا على الخطة.

وقال النجم البرتغالي «ما يسمى بدوري السوبر ليس سوبر على الإطلاق».

وتابع عبر تويتر «هذه الخطوة الجشعة والقاسية تشكل كارثة على جذورنا وعلى كرة القدم النسائية ومجتمع اللعبة على نطاق واسع وتخدم فقط الملاك أصحاب المصالح الشخصية الذين توقفوا عن الاهتمام بالمشجعين منذ وقت طويل».

ويرى شفاينشتايجر، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 2013 مع بايرن وهو من الأندية الكبرى التي لم تنضم لدوري السوبر الجديد ولاعب مانشستر يونايتد السابق أيضا، أن المقترحات الجديدة تهدد بقتل اللعبة على المستوى المحلي.

وقال «اذا أقيم دوري السوبر سيدمر كرة القدم والمسابقات المحلية».

وكتب لوفرين مدافع كرواتيا عبر تويتر «كرة القدم ستكون على حافة الانهيار التام في المستقبل القريب. لا أحد يرى الصورة الكبيرة وإنما يركزون على الجانب المالي فقط».

وواصل لاعب ليفربول السابق وزينيت سان بطرسبرج الحالي «ما زلت أؤمن بإمكانية التوصل إلى حل لهذا الموقف الكريه».